الأرجيلة تشعل الجدل حول قرار منعها في مقاهي الأردن

الأرجيلة تشعل الجدل حول قرار منعها في مقاهي الأردن

منوعات
نُشر يوم الجمعة, 31 يناير/كانون الثاني 2014; 12:03 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 23 ديسمبر/كانون الأول 2014; 12:37 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أثار قانون لحظر الأرجيلة في الأردن أو ما يعرف بـ "الشيشة"، جدلاً بين مستخدمي موقع التواصل الإجتماعي، تويتر، الخميس، والذي أصبح خلو المحال منها شرطاً لتجديد رخصة المقاهي وفقاً لوزارة الصحة الأردنية، وسط جدل حول الوقت الذي أصدر فيه مثل هذا القانون وحول الخسائر التي يمكن أن يتكبدها أصحاب المقاهي.

هذا وتناقل المغردون تصريحاً للنائب هند الفايز قالت فيه: "لست ضد قرار حظر الأرجيلة ولكن ضد آلية تطبيقه، ويا ريت نبدأ بمنع التدخين في البرلمان والوزارات اولا -- النائب هند الفايز."

وعبر المغردون عن آرائهم في وسم "حظر_الارجيلة" الذي احتوى على عدد من التعليقات منها:

تعليق "@EmadSalameh" : "القوانين ليست للتفاوض."

وغرد "@iMansaf" بقوله : "رخصوا أسعار اللحمة ! خلي المنسف يكلف اقل من الأرجيلة! بتصير الناس بدل ما تعزم بعض على أرجيلة، بتعزم بعض على منسف."

وقالت "@AbeerAbuTouq" في تغريدتها: "وقفوا الدخان بالمدينة الطبية، الدكاترة بدخنوا فوق رأس المريض بالعناية المركزة."

وأشار "@HamzehQasem" في تغريدته : "وفي هذه الفوضى والتخبط بقرارات صانعين القرار فإن الحظر سيطبق شئنا أم أبينا بعشوائيته وبدون أي دراسة جدية مثله مثل قرارات سابقة."

وقال "@MohammadAsfour" :"أيها الشاب الواقف بثقة لتعارض قرار حظر الأرجيلة كيف سيكون موقفك لو رأيت ابنك يموت من السرطان؟"

وأشارت مجموعة "@Diwanieh" التي تشرف على جلسات مناظرة لمستخدمي تويتر  بتغريدة إلى أن :"مليار دينار تكلفة علاج الأمراض التي تعد الأرجيلة سببا لها."

وقال "@AQawaqneh" : "هالقرار مرحلي زيه زي قرار عدم تعديل التوقيت الشتوي وبكرة برجعوا فيه .. أحد القرارات غير الصائبة وغير المدروسة."

علما أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد بشكل مستقل من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الأرجيلة تشعل الجدل حول قرار منعها في مقاهي الأردن","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/01/31","rs_flag":"prod","section":["entertainment","entertainment:tech"],"template_type":"adbp:content",}