اعتقال أمريكية ثمانينية تتحدى القانون والطبيعة لإطعام الدببة

اعتقال أمريكية ثمانينية تتحدى القانون والطبيعة لإطعام الدببة

منوعات
نُشر يوم الأحد, 02 فبراير/شباط 2014; 10:42 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 25 ديسمبر/كانون الأول 2014; 03:54 (GMT +0400).
اعتقال أمريكية ثمانينية تتحدى القانون والطبيعة لإطعام الدببة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- لا تطعم الدببة! قد نسمع هذه النصيحة مرارا وتكرارا من مسؤولي الحياة البرية، ولكن يبدو أن ماري موسلمان والتي تبلغ من العمر 81 عاماً في ولاية فلوريدا الأمريكية لم تستمع إلى هذه النصيحة، ما أدى إلى اعتقالها.

وقالت كارين تيدير وهي إحدى الطالبات السابقات اللواتي دربتهن موسلمان قبل تقاعدها، "أعتقد أنه أمر شائن". وكان الطلاب قد عقدوا لقاء خارج منزل موسلمان في منطقة سيبرينغ الأمريكية من أجل الصلاة لها، ومطالبين بالإفراج عنها، بسبب ضرورة وجودها في المنزل لرعاية زوجها الذي يحتضر نتيجة مرض السرطان.

وكانت السلطات الأمريكية قد حذرتها مرات عدة من ضرورة عدم إطعام الدببة السوداء القادمة إلى ممتلكاتها. ولكن، موسلمان لم تعط أي أهمية للتحذير، وأطعمت الدببة كثيرا، أي بين 17و18 وجبة من طعام الكلاب في كل مرة، الأمر الذي أثار ردود فعل سلبية من قبل المسؤولين في لجنة الأسماك والحياة البرية في فلوريدا.

وبدأت مشكلة موسلمان مع القانون العام الماضي. أما المتحدثة باسم لجنة الأسماك والحياة البرية غاري مورس فقالت إن "إطعام الدببة يؤدي إلى فقدان خوفها من الناس"، ما يؤدي إلى الضرر على الممتلكات والبشر. 

وفي كانون الأول/ديسمبر الماضي، أصدر القاضي أمراً بضرورة امتثال موسلمان أمام المحكمة بوقف إطعام الدببة، ولكن موسلمان لم تمتثل، ما أدى إلى تقديمها المزيد من الطعام للدببة.

وأرسل القاضي مؤخراً، مسؤولين في الحياة البرية لاعتقال موسلمان، إذ قال هؤلاء إن موسلمان "هددتهم بالقتل" ما أدى إلى اعتقالها بسبب تهمتين: إطعام الدببة والتهديد بالقتل.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"dalomari","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"اعتقال أمريكية ثمانينية تتحدى القانون والطبيعة لإطعام الدببة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/02/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}