المزيد من ضحايا المهور... حرق امرأة حية وطفلتها

المزيد من ضحايا المهور... حرق امرأة حية وطفلتها

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 03 فبراير/شباط 2014; 11:31 (GMT +0400).

نيودلهي، الهند (CNN) -- اعتقلت الشرطة في شمال الهند زوج ووالديه للاشتباه في حرقهم زوجة شابة ورضيعتها حتى الموت بسبب ما يعتقد بأنه خلاف على المهر، وهي ظاهرة شائعة تذهب آلاف الهنديات كضحايا لها سنويا.

وقال قائد شرطة ولاية "جاركهاند"، ان.كي. ميرشا، إن والدي الضحية يعتقدان بأن المهر هو الدافع الرئيس وراء الحادث الذي وقع في 30 يناير/كانون الثاني الفائت.

وقام الزوج ووالداه بصب الكيروسين على آنو دافي، 22 عاما، وطفلتها البالغة من العمر عاما واحدا، وأضرما فيهما النار بمنزلهما في مقاطعة "دومكا" طبقاً للمصدر الأمني، ولقيت الرضيعة مصرعها على الفور، ولفظت الأم أنفاسها لاحقا متأثرة بجراحها.

ولم يستبعد ميرشا أن يكون إنجاب الأم لأنثى عوض الذكر عاملا ساهم في "الجريمة" التي أكد أنها بسبب المهر، حيث اشتكى والدا الضحية من تحرش عائلة الزوج بابنتهما بسبب "المال وأشياء أخرى" لم يكشف عنها.

ويعتبر إنجاب الإناث، وعلى نحو أكبر المهور، من القضايا المؤرقة التي تقض مضاجع الأسر في الهند، ورغم حظر الحكومة للمهور، التي تقدم على شكل أموال وهدايا باهظة للعريس وأولياء أمره، إلا أنها مازالت ظاهرة شائعة وقعت بسببها  8233 جريمة قتل في العام 2012، جراء تخلف العروس وأهلها عن السداد.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"المزيد من ضحايا المهور... حرق امرأة حية وطفلتها","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/02/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world","world:entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}