شبح مونيكا لوينسكي مازال يطارد "آل كلينتون"

شبح مونيكا لوينسكي مازال يطارد "آل كلينتون"

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 11 فبراير/شباط 2014; 04:45 (GMT +0400).

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- هيلاري وبيل كلينتون، مسيرة سياسية وعائلية متواصلة لا يعكرها سوى شخص واحد، هو مونيكا لوينسكي، التي هزت ولاية الرئيس الـ42 للولايات المتحدة، وتلاحق الآن الدخول المحتمل لزوجته في السباق الرئاسي عام  2016.

ويبدو أن لوينسكي، المتدربة السابقة بالبيت الأبيض التي تسببت فضيحتها الجنسية مع بيل كلينتون إلى دعوات لعزله، ستظل تحت الأضواء طالما عائلة كلينتون في خضم المعترك السياسي، ورغم مرور أكثر من 13 عاما على الفضيحة، أعاد الجمهوريون نبشها لملاحقة مساعي وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة لخوض السباق الرئاسي المقبل.

وتطرق المرشح الجمهوري المحتمل للسباق، السيناتور راند بول، إلى الفضيحة مرتين خلال الشهور القليلة الماضية، مضيفا خلال مقابلة تلفزيونية الأسبوع الماضي: "إذا أراد (الديمقراطيون) اتخاذ موقف بشأن حقوق المرأة، فلهم ذلك، لكن لا يمكن فعل ذلك وفي الوقت نفسه منع شخص من استخدام نفوذه لاستغلال نساء صغيرات في مكان العمل."

وأثار بول القضية مجددا خلال لقاء مع قناة "ان بي سي" الإخبارية، في معرض رده على سؤال إذا ما كان سينظر إلى ماضي بيل كلينتون باعتبار عائقا في مسعي زوجته لدخول الانتخابات الرئاسية، قائلا إنه "لا يقول بذلك" ولكنه أقر "بصعوبة الفصل بينهما" أحيانا.

وفيما يلاحق "شبح" الفضيحة أسرة كلينتون، يثور السؤال عن مصير مونيكا لوينسكي؟.. لقد ظلت تحت الأضواء لفترة بعد الفضيحة، وأجرت عددا من المقابلات الصحفية لتعود وتؤلف كتابا عنوانه "قصة مونيكا" عام 1999، ثم عملت كمراسلة ثقافية للقناة الخامسة البريطانية، قبل أن تطلق "السيد شخصية" وهو خط من حقائب اليد النسائية في 2003، وفي 2005 انتقلت للإقامة في لندن لدراسة الماجستير، واختفت عن  الانظار منذ 2006، قبل أن تظهر تقارير تتحدث عن صفقة كتاب بقيمة 12 مليون دولار.  

وبحسب ما نقلت  صحيفة "نيويورك تايمز"، تبحث لوينسكي عن صفقة مغرية لإصدار كتاب، إن جرى طرحه في الأسواق قبل 2016، فهذا يعني بأنها المرة الثانية التي يكون فيها للمتدربة السابقة تأثير سياسي كبير على "آل كلينتون."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"شبح مونيكا لوينسكي مازال يطارد آل كلينتون ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/02/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}