بعد 15 عاما على اختفائه.. لم شمل سعودي مع عائلته

بعد 15 عاما على اختفائه.. لم شمل سعودي مع عائلته

منوعات
نُشر يوم الأحد, 16 فبراير/شباط 2014; 12:42 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 10 يناير/كانون الثاني 2015; 01:44 (GMT +0400).
بعد 15 عاما على اختفائه.. لم شمل سعودي مع عائلته

صورة أرشيفية للعاصمة السعودية الرياض

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN)—تمكن رجل سعودي يدعى طلال الحربي من التواصل مع أهله، السبت، لأول مرة منذ اختفائه قبل 15 عاما، في نيكاراغوا بأمريكا الوسطى.

وبحسب التقرير المنشور على صحيفة سبق السعودية، فإن لم الشمل هذا تم بعد أن نشرت الصحيفة ذاتها خبرا قصة الشاب السعودي طلال الحربي، والذي تفاجأ عددٌ من الطلاب السعوديين المبتعثين، في أمريكا في زيارة لهم مع جامعتهم إلى دولة نيكاراجوا، بوجود الرجل السعودي يعمل حمالاً هناك، وكان ذلك مصادفة حين كانوا يبحثون عن مسجد يكون قريباً للصلاة فيه، فإذا بشاب سوري يقول لهم إنه يعرف سعودياً يعيش حياة صعبة، ويعمل حمالاً في محل رجل فلسطيني بالبلدة، ويجب أن يساعدوه.

وجاء في التقرير أن سبق اتصلت بطلال العلوي الحربي في نيكاراجوا، بعد أن تحصلت على الهاتف الجوال الخاص به، حيث قال: "أريد العودة فأنا أريد أن أرى أمي." -- السعودي المفقود، طلال الحربي

وأضاف: "ليس لدي أي أوراق ثبوتية، وآخر ما لديّ بطاقة أحوالي المنتهي تاريخها، وصورة جواز السفر وتذكرة المرور، فقد غاب صوت أمي عني أكثر من 15 عاماً".

وتابع قائلا: "كنت شاباً وأهوى السفر، وكثير التنقل من بلد إلى آخر، وآخر بلد وصلت له نيكاراجوا، وجلست فيها، وانتهت أوراقي الثبوتية تواريخها، وأردت العودة بعدها، ولكن لم أستطع، وتزوجت وأنجبت أطفالاً من زوجتي التي تحمل جنسية الدولة التي أعيش بها".

وتابع: "فأنا الآن ابني عمره 12 عاماً، وابنتي 11 عاماً، وأعيش مشرداً بلا هوية، أبحث عن أهلي فأرقامهم تغيرت، أريد أن أعرف عنهم أي شيء، أريد العودة إلى وطني مع أبنائي، فأنا أعيش حمالاً هنا، وحياتي مزرية، وراتبي لا يتجاوز 300 ريال سعودي، فأنا أعمل حمالاً هنا".

وأضاف: "لا يوجد سفارة هنا للسعودية، فحاولت التواصل مع السفارة بالمكسيك، ولكن لم يهتموا بأمري، لا أعلم شيئاً عن أهلي، كل ما أذكره سكننا بحي العزيزية بالقرب من مسجد الدخيل بمدينة الرياض." -- السعودي المفقود، طلال الحربي

وأشار التقرير أن الصحيفة زوّدت شقيق الشاب برقم تواصله، والذي أكد بأن الفرحة لا تسع الأسرة، خاصة والدة الشاب، عقب أن فقدوا الأمل في العثور عليه خلال السنوات الماضية.

ونقلت الصحيفة على لسان شقيق الحربي قوله: "كان لنا تواصل مع شقيقي قبل حوالي 15 عاماً، وحاولنا إعادته للمملكة واستخرجنا الأوراق اللازمة حينها، ولكنه اختفى فجأة وانقطع التواصل معه بعد حادث مروري تعرض له هناك وأصيب على إثره، بحثنا عنه بكل السبل طوال السنوات الماضية دون جدوى، الجهات المختصة بالسعودية تفاعلت معنا وخاطبت السلطات في نيكاراجوا والتي أفادت بأن طلال غير موجود في أراضيها، توقعنا وفاته، قبل أن نفاجأ البارحة بالخبر السعيد الذي نشرته سبق وكشفت بأنه بصحة جيدة".

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بعد 15 عاما على اختفائه.. لم شمل سعودي مع عائلته","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/02/16","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}