6 خطوات لالتقاط أجمل الصور القبيحة

6 خطوات لالتقاط أجمل الصور القبيحة

منوعات
نُشر يوم يوم الاثنين, 17 فبراير/شباط 2014; 03:05 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 03:43 (GMT +0400).

امرأة تنظف الدجاج في إحدى الأسواق المحلية في عاصمة البيرو ليما في 18 تموز/يوليو العام 2010

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- هناك عدد قليل من الأمكنة المليئة بالضجة وتمنحك لقطة جميلة عن الحياة الإنسانية، بكل ألوانها، ومن بينها الأسواق في الشوارع.

أما البازار الكبير في مدينة اسطنبول التركية، وأسواق سياتل بايك، وجزيرة غرانفيل العام في فانكوفر، وأوتافالو الهندي في إكوادور، وبالوكويمايو في بوغوتا، فهذه هي الخبرات التي يجب عليك أن تجمعها حتى تحدد رحلة  مميزة.

ويمكن زيارة هذه الأماكن للحصول على نافذة على الثقافة، والعثور على تذكارات، وممارسة مهارة اللغة والحصول على وجبة طعام تبقى في الذاكرة. ومن الجميل، أن نتذكر كل ذلك من خلال التقاط الصور المميزة. وهنا ست خطوات لكيفية التقاط هذه الصور:

الصور القبيحة مثيرة للإهتمام

تعتبر الزهور والفاكهة دائما شيئا جميلا للنظر إليه. ولكن في بعض الأحيان، فإن الأمور القبيحة، تجعل من الصورة أكثر تميزا، مثل التقاط صورة لجزار يرتدي زيا للطبخ ملطخ بالدم.

التركيز على الوجوه

ورغم أن كل تلك الفاكهة الغريبة والزهور الخصبة تجعل من الأسواق أكثر جمالا، إلا أنه يجب أيضا التقاط صورة للرجال والنساء الذين يعرضون بضاعتهم في الأسواق. ويمكن أن تواجه أكثر الوجوه تعبيرية في الأسواق، ومن المفضل أن تكون دائما وديا، وتطلب الإذن قبل التقاط الصورة. ولا تنسى أن تركز على عيني الشخص الذي تلتقط صورة له.  

اقترب أكثر لملء إطار الصورة

ويمكنك أن تعمد إلى تقطير العناصر الأساسية في المشهد، وتحصل في النهاية على صورة أكثر قوة. وتساعدك اللقطات الواسعة على ضبط المشهد، ولكن على حساب التضحية بالتفاصيل. لذا إن الاقتراب من الموضوع الخاص بك يجعل من الصورة أكثر إثارة للاهتمام، فضلاً عن إمكانية تحويل صورة ملونة إلى اللونين الأبيض والأسود لإضافة تأثير أقوى.

استكشف وخطط

هل قمت مؤخرا بزيارة بلازا دي ميركادو دي بالوكويماو في بوغوتا في كولومبيا، إذ أنه يجب عليك زيارة هذا المكان، في حالة لم تقم بزيارته سابقاً، حيث يتسوق الآلاف من السكان في السوق لشراء الفاكهة وثمار البحر، وأغراض أخرى. وينبغي عليك أن تقوم باستطلاع أولي يسمح إليك بالعثور على الأكشاك الأكثر إثارة للاهتمام في السوق الضخم.

تعلم كيفية استخدام توازن اللون الأبيض تلقائياً

ويمكن أن تشكل الأسواق تحديات حقيقية بسبب الإضاءة، إذ يمكنك أن تصور في الخارج أو في الداخل. وإليك نصيحة، فإنه من المفضل التعامل مع الإضاءة المختلطة على الواجهة الأمامية.

قم بشراء أغراض معينة 

ويمكنك أن تنشأ صداقات مع البائعين من خلال شراء أغراض صغيرة، ما يمهد الأمر أمام طلب الإذن منهم لالتقاط صورة. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"dalomari","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"6 خطوات لالتقاط أجمل الصور القبيحة ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/02/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}