هل يمكن الخروج من السجن بشهادات جامعية؟

هل يمكن الخروج من السجن بشهادات جامعية؟

منوعات
آخر تحديث يوم الاثنين, 17 فبراير/شباط 2014; 04:20 (GMT +0400).

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلن حاكم مدينة نيويورك الأمريكية أندرو كيومو، الأحد إطلاق برنامج على مستوى الولاية لتمويل محاضرات جامعية للسجناء في أمريكا، ومنحهم فرصة الحصول على شهادة جامعية، رغم وجود فرصة لعودتهم إلى السجن مرة أخرى تصل إلى 40 في المائة.

وسيتم البدء بتطبيق برنامج التعليم في خريف هذا العام، على عشرة سجون تابعة للولاية التي تحوي 58 سجناً، في وقت قال فيه كيومو إن هذا البرنامج يعد استثماراً للأشخاص المسجونين على المدى البعيد، خاصة مع كلفة تبلغ 60 ألف دولار للعناية بسجين واحد، ومقابل 3.6 مليار دولار للسجون كمبلغ كلي.

 ويأتي البرنامج المقترح بناء على تجربة سابقة من تمويل خاص أتى من خلال صندوق تابع لجامعة Berd، تم خلالها تقديم محاضرات جامعية في ستة سجون لأكثر من 500، تخرج 250 منهم بشهادات جامعية، وعاد ما نسبته 4 في المائة منهم إلى السجن.

منهم كان مارتن، الذي يبلغ من العمر 42 عاماً، إذ ولد في أحياء منطقة بروكلين المعروفة بفقرها، وأمضى بالسجن ست سنوات، عندما اقترح عليه مستشار تربوي أن يكمل دراسته الجامعية، وتمكن مارتن من خلال أحد المتبرعين من الحصول على شهادة جامعية في مجال العلوم الاجتماعية.

والآن وبعد عامين على خروجه من السجن أسس مارتن منظمة JustLeadershipUSA التي تهدف إلى إنقاص عدد المساجين في أمريكا بحوال النصف بحلول عام 2030.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"هل يمكن الخروج من السجن بشهادات جامعية؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/02/17","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}