كيتي بيري "الفرعونية" تحذف كلمة "الله" من أغنيتها وجدل حول رموز "ماسونية"

كيتي بيري "الفرعونية" تحذف كلمة "الله" من أغنيتها وجدل حول رموز "ماسونية"

اخترنا لكم
نُشر يوم الأحد, 02 مارس/آذار 2014; 01:24 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 25 ديسمبر/كانون الأول 2014; 09:58 (GMT +0400).
كيتي بيري "الفرعونية" تحذف كلمة "الله" من أغنيتها وجدل حول رموز "ماسونية"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- بهدوء ومن دون ضجيج، حُلت مشكلة ظهور كلمة "الله" في ميدالية كان يرتديها أحد المشاركين في فيديو كليب أغنية "دارك هورس" وذلك بعد تعديل طرأ على الفيديو الرسمي غيّب الميدالية من على صدر المشارك، وذلك بعد ضجة أثارها مسلمون، بالتزامن مع حديث آخر حول رموز "للماسونية" وجمعية "المتنورون" في التسجيل.

فبحسب النسخة الأخيرة لأغنية الفنانة الأمريكية، كيتي بيري، التي حظيت حتى الآن بأكثر من 52 مليون مشاهدة، فإن الرجل الذي يحاول خطب ودها مرتديا قلادة تحمل كلمة "الله" بات يظهر من دونها، خاصة بعد الجدل الذي أثير حول تحوله مع الميدالية إلى رماد، وما قد يحمله ذلك من إشارات سلبية للمسلمين.

ولم تتضح هوية الجهة التي قامت بتعديل الفيديو كليب، كما لم تتطرق الفنانة إلى القضية عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

من جهة ثانية، حفلت المنتديات الإلكترونية بالتعليقات حول الفيديو وما يحمله من إشارات، بينها الأهرامات والعين التي تراقب كل شيء، وسط اتهامات للفنانة من أصحاب "نظريات المؤامرة" بتضمين العمل الكثير من الرموز الخاصة بالماسونية وجمعية "المتنورون" علما أن أحداث الأغنية تدور في مصر الفرعونية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"كيتي بيري الفرعونية تحذف كلمة الله من أغنيتها وجدل حول رموز ماسونية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}