خبر عاجل

Close
روحاني: يجب رصد ومراقبة تحركات الكيان الصهيوني على الدوام

حفل الأوسكار.. تاريخ حافل ولحظات لا تنسى

حفل الأوسكار.. تاريخ حافل ولحظات لا تنسى

منوعات
آخر تحديث يوم الاثنين, 03 مارس/آذار 2014; 02:08 (GMT +0400).
تماثيل الأوسكار في أحد الاحتفالات السابقة

تماثيل الأوسكار في أحد الاحتفالات السابقة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  يقام حفل توزيع جوائز الأوسكار هذا العام يوم الأحد الثاني من مارس/ آذار، في لوس أنجلوس، وتنقله محطة ABC على الهواء مباشرة.

أقيم حفل توزيع جوائز الأكاديمية للمرة الأولى عام 1929، وتم نقله مباشرة على محطات التلفزة عام 1953، وتوزع هذه الجائزة تقديرا للأعمال السينمائية والعاملين فيها، وتعتبر الجائزة الأرفع عالميا.

ويصوت أكثر من 600 عضو من أعضاء الأكاديمية، ما بين ممثلين وسينمائيين وحرفيين، على المشاركات في 24 فئة.

ولعل من أكثر اللحظات التي لا تنسى في تاريخ الأوسكار ما حصل في الحفل عام 1973، حينما رفض النجم اراحل مارلون براندو تسلم الجائزة "في محاولة لحماية صورة الهنود الحمر في هوليوود، ومر من خلف براندو يومها رجل عار على المستشفى أثار دهشة الجمهور.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"حفل الأوسكار.. تاريخ حافل ولحظات لا تنسى","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}