إعتداء يطال اثنين من فرقة "بوسي رايوت" الروسية

إعتداء يطال اثنين من فرقة "بوسي رايوت" الروسية

منوعات
نُشر يوم الجمعة, 07 مارس/آذار 2014; 11:18 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 25 ديسمبر/كانون الأول 2014; 12:41 (GMT +0400).
إعتداء يطال اثنين من فرقة "بوسي رايوت" الروسية

 

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- تعرضت عضوتان من فرقة "بوسي رايوت" الغنائية الروسية لاعتداء من مجموعة من الرجال داخل مطعم "ماكدونالد" شرقي العاصمة الروسية.

ونشرت نازده تولوكونيكوفا، وماريا أليخينا، مقاطع فيديو وهما ملطختان بالدهان بعد رشهما به وإلقاء مخلفات عليهما بالإعتداء، الذي وقع بمدينة "نزني نافغورود"، وتبعد 400 كيلومتر شرق موسكو.

 وأظهر مقطع الفيديو مجموعة مكونة من نحو 6 رجال، وهم  يتعرضون لتولوكونيكوفا وأليخنا، حيث كانت المغنيتان تتناولان الإفطار بالمطعم،  ومطالبتهما بالخروج من المدينة والتوجه إلى أمريكا، قبل أن تغادر الأولى الطاولة وهي منتحبة.

وقالت الناشطتان بأنهما توجهتا إلى المدينة بغرض المساعدة بعد سماعهما عن انتهاك حقوق سجناء هناك.

واكتسبت الفرقة  الغنائية الروسية شهرة واسعة في  2012، عقب اعتقال عضواتها لأدائهم أغنية داخل كاتدرائية مناهضة للرئيس، فلاديمير بوتين،  ووجهت إلى تولوكونيكوفا وأليخنا تهمة بث الكراهية الدينية، وأفرج عنهما بعد قضاء نحو عامين في السجن،  في ديسمبر/كانون الأول.

وبادرت الحكومة الروسية لإطلاق سراح العديد من النشطاء ومنتقديها قبيل انطلاق الدورة الأولمبية الشتوية التي استضافتها مدينة شوتشي، الشهر الماضي.

ولم يسكت السجن المغنيتين، اللتين واصلتا انتقاد الكرملين والأوضاع في السجون الروسية،

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إعتداء يطال اثنين من فرقة بوسي رايوت الروسية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}