احترس.. ديناصور يبلغ من العمر 155 مليون عام في "دبي مول"

احترس.. ديناصور يبلغ من العمر 155 مليون عام في "دبي مول"

منوعات
نُشر يوم الثلاثاء, 11 مارس/آذار 2014; 01:45 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 03:43 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- كشف "دبي مول،" أكبر وجهات التسوق والترفيه في العالم، النقاب عن مشروعه الأحدث لعرض هيكل ديناصور ضخم من فصيلة "ديبلودوكوس لونجوس"، وهو من بين أكبر المخلوقات التي عاشت على سطح الأرض منذ حوالي 155 مليون سنة.

وسيعرض هيكل الديناصور، ويبلغ طوله 24.4 مترا وارتفاعه 7.6 أمتار، مجاناً أمام الجمهور في قاعة "جراند أتريوم" في "دبي مول." ويعتبر هذا الديناصور أول هيكل عظمي من نوعه في العالم يتم تركيب أجزائه بشكل قائم. ومن اللافت للاهتمام أن عظام الهيكل المعروض تعود لنفس الحيوان، ما يرفع مستوى اكتماله إلى درجة غير مسبوقة.

وأطلقت "دبي مول" مسابقة لاختيار اسم لهيكل أنثى الديناصور الذي كشف عنه مؤخراً. ويمكن للجمهور المشاركة في المسابقة ونشر اقتراحاتهم عبر الإنترنت باستخدام الوسم التالي NameTDMDino

وستقوم لجنة متخصصة باختيار الفائز في المسابقة. وسيعلن "دبي مول"، الذي تديره شركة "إعمار" العقارية، اسم الفائز عبر مختلف حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي. وسيحصل الفائز برحلة لأربعة أشخاص إلى حديقة "جوراسيك بارك" في منتزه "يونيفرسال ستوديوز" في مدينة أورلاندو الأمريكية. وتتضمن الجائزة كلفة تذاكر السفر والإقامة، وبطاقات دخول هذه الوجهة العالمية الشهيرة.

وتم العثور على بقايا هذا الديناصور في العام 2008 في موقع "دانا كاري" بالقرب من بلدة "تين سليب" في شمال وسط ولاية وايومنغ الأمريكية. وكان قد عرض الديناصور سابقاً في متحف "هيوستن للعلوم الطبيعيّة."

ويذكر أن كافة عظام الديناصور كاملة وبحالة جيدة، ما ساعد علماء الحفريات على اكتشاف أجوبة لكثير من التساؤلات التي بقيت غامضة لفترة طويلة من الزمن. وتجدر الإشارة إلى أن الديناصور تعرض لإصابة خلال حياته قد تكون ناجمة عن عضة حيوان مفترس أو ضربة نتجت عن ارتطام ذيله القوي خلال تصديه لهجوم شرس.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"dalomari","branding_ad":"IME","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"احترس.. ديناصور يبلغ من العمر 155 مليون عام في دبي مول","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}