باسم يوسف لا يتهم أحدا بالتشويش على برنامجه ويستغرب رد نايل سات

منوعات
نشر
باسم يوسف لا يتهم أحدا بالتشويش على برنامجه ويستغرب رد نايل سات

القاهرة، مصر (CNN) -- امتنع الإعلامي المصري الساخر، باسم يوسف، الأحد عن توجيه اتهامات لجهات بعينها بالتورط في عمليات التشويش التي تستهدف عرض برنامجه الانتقادي "البرنامج" ولكنه استغرب حصولها عبر قمر صناعي تملكه الحكومة دون أن تتمكن الأخيرة من التحرك.

وقال يوسف، في سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر: "بالنسبة للحجة الرهيبة بتاعة ’ما كانوا يشوشوا ع الجزيرة‘ الجزيرة يا باشا اتشوش عليها فعلا و سابت النايل سات من زمان." مضيفا: "لا اتهم أحدا بل أتساءل عن عدم قدرة الدولة على حماية قمرها الصناعي الذي يجلب لها أرباحا من البث الفضائي ضد تشويش مدته ساعة ولا تعرف مصدره."

من جانبها، نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية عن مصدر مسؤول بالشركة المصرية للأقمار الصناعية "نايل سات" لم تذكر اسمه تأكيده حصول "تشويش متعمد" على تردد باقة MBC التي تعرض برنامج يوسف، "بعد بداية بث برنامج ’البرنامج‘ بلحظات." مضيفا أن التشويش أثر على المشاهدة، وقامت "نايل سات" بمحاولات تقنية للتغلب عليه.

يذكر أن برنامج يوسف كان قد انتقل  إلى شبكة MBC بعد تعثر استمرار عرضه عبر إحدى القنوات المحلية بسبب محتواه الساخر الذي لم يوفر القيادة المصرية الحالية.

وسبق للسلطات المصرية أن فتحت تحقيقاً في بلاغات تتهم يوسف بـ"إهانة الشعب المصري والسخرية من القوات المسلحة" بسبب لقطات تتعلق بالمشير عبدالفتاح السيسي.

نشر