تخيلوا آل باتشينو يرتدي طربوشا عثمانياً!!

تخيلوا آل باتشينو يرتدي طربوشا عثمانياً!!

من الشرق
آخر تحديث الأربعاء, 19 مارس/آذار 2014; 06:06 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- منذ أن كان طالباً في كلية الفنون في جامعة دوملوبينار التركية، شاهد المصور التركي مورات بالتا  فيلم "حرب النجوم." وكما هو الحال مع أجيال من المشجعين الذين سبقوه، فقد صدم بجودة الفيلم الملحمي. ورغم أن الفيلم جرت أحداثه في المستقبل، فإن بالتا تذكر المنمنمات العثمانية الملونة والتي نضح بها الأدب التركي منذ القرن السادس عشر.

وقال بالتا لشبكة CNN: "بقيت أحاول تخيل كيف ستكون حرب النجوم إذا حصلت في العهد العثماني، لذا قررت أنه سيكون من الجيد توضيح ذلك." وغرق بالتا بعد ذلك، في تخيل كلاسيكيات الأفلام الغربية في التقاليد الشرقية.

وتوسع بالتا في مشروع تخرجه، ليشمل الإصدارات ذات الطراز العتيق للعديد من كلاسيكيات الأفلام الغربية، بما في ذلك "البرتقالة الآلية،"و "إنسبشين" ومجموعة أفلام أخرى لمخرجي الأفلام مارتن سكورسيزي وكوينتين تارانتينو.

واعترف بالتا قائلاً: "أعتقد أنني فقط أحب الأفلام،" مضيفا: "أردت فقط أن أسخر من هذه الأفلام، ولكن ليس بطريقة لئيمة. "

وتجدر الإشارة إلى أن هناك هرج كامن في جميع زوايا رسومه التوضيحية، والتي استغرقت الواحدة فيها يوم واحد أو يومين باستخدام مزيج من الإستنسل اليدوية، والألوان المائية، والفوتوشوب.

وفي لوحة  "سكارفيس،" فإن آل باتشينو تحدى خصومه وهو يرتدي الطربوش. أما عصابات "غودفيلاز،" فتقود الأحصنة والعربات بدلاً من السيارات. وفي فيلم "ذا شاينينغ"، يركب داني دراجة هوائية مصنوعة من الخشب.

واعترف بالتا أنه في المرة الأولى التي ذكر فيها مشروع تخرجه أمام أساتذته، فإنهم لم يفهموا أي شيء، مما قاله. وسأله الأساتذة: "لماذا لا تركز على الأفلام التركية؟" وأجابهم "ليس هناك من نقطة في ذلك. أردت أن أجمع ليس فقط الثقافتين الغربية والشرقية، وإنما الأسلوبين الحديث والتقليدي."

وانتقل بالتا بعد تخرجه لعرض أعماله الفنيةوأكد أن "الخطوة التالية، هي رسم فيلم سيد الخواتم، و2001: أوديسا الفضاء، أو ربما متاهة بان."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"dalomari","branding_ad":"IME","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تخيلوا آل باتشينو يرتدي طربوشا عثمانياً!!","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}