يوتيوب: عكاشة يحذر الكويت إن لم تدفع لمصر.. و"حماية مؤخرات" المعارضة بالسعودية

يوتيوب: عكاشة يحذر الكويت إن لم تدفع لمصر.. و"حماية مؤخرات" المعارضة بالسعودية

اخترنا لكم
آخر تحديث الأربعاء, 19 مارس/آذار 2014; 05:21 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- برزت مجموعة من التسجيلات عبر موقع "يوتيوب" خلال الأسبوع الجاري، منها دعوة الإعلامي المصري، توفيق عكاشة، الكويت إلى مساعدة بلاده وإلا تعرضت للتدمير، إلى جانب الجدل حول طلاء عربة للشرطة المصرية بألوان "كوكاكولا" علاوة على تصريحات رئيس هيئة الأمر بالمعروف السعودية عن عدم تمكن من يريد هدم الدولة السعودية من حماية مؤخرته بحال حصول ذلك.

كما برزت تسجيلات حول اعتصام جزائريات احتجاجا على ملاحظات لوزير الشؤون الدينية حول الحجاب، إلى جانب تعذيب مسلحين يعتقد أنهم على صلة بحزب الله اللبناني لأشخاص في مدينة يبرود السورية.

فمن مصر، برز تسجيل لمقدم البرامج المثير للجدل، توفيق عكاشة، هدد فيه الكويت باحتلالها بحال امتناعها عن تقديم المعونة المالية لمصر، وقال عكاشة في التسجيل: "لولا أنك أخي وحبيبي والعشم فيك كبير مش حقولك.. إني أوجه ندائي إلى حكام الكويت وشعب الكويت وأذكر، احتلت الكويت يوم أن رفض أمير الكويت أن يُدعم الرئيس الراحل أنور السادات عندما ذهب إليه يطلب منه دعما للاقتصاد المصري بعد حرب 1973 وعاد السادات إلى مصر منكسر الخاطر."

وأضاف عكاشة: "خلي بالك يا شعب الكويت، إذا سقطت مصر ستدمر الكويت وسينتهك عرض الكويت وسينتهك شرف الكويت للمرة الثانية.. خليكوا سامعين أنا بقول إيه، والمرة دي لن يأتي أحد لاحتلالكم بل مليشيات إرهابية منكم وفيكم حتبهدل الكويت.. زمام الأمور لم يفلت عندكم بعد.. خطوة واحدة فقط وسيخرج عن السيطرة ولن تتمكنوا من السيطرة.. قلت لكم سابقا إن جيش مصر ومؤسساتها الأمنية على أتم الاستعداد لدعم الكويت فورا إذا طلبت الكويت."

وعلق " FalSaFH NE بالقول: "هذا الأراجوز عكاشة من لأنصار (المشير عبدالفتاح) السيسي وعدو الإخوان، والإعلام في مصر ليس حرا، فهو لم يقل هذا الكلام إلا بأوامر من السيسي وأصحابه الإنقلابيين.. يظنون أنها قرصة أذن للكويت ولا يعلمون ان الكويت مو هينه وتفهمها وهية طايره وتعرف تلعب على النصابين عدل."

أما  abdulaziz alabdullatifفقال: "هههههههه . ابتزاز بالطريقة العكاشية .. مع احترامي للشعب المصري الشريف الا اني اتعجب كيف هالعقليات تطلع من بلدكم ؟" بينما قال moh ALMUTAIRI: "مع كل احترامي لإخواني المصريين الشرفاء ..لكن أنت ياعكاشه (.....) وكذاب ومزور للتاريخ (....) هي حرب إعلامية والكويت لن تلتفت لها" أما "الحربي أبورائد" فاكتفى بالقول: "توفيق عكاشه يهدد شعب الكويت على الهواء لو ماساعدتوش مصر حيتم احتلالكم ."

وفي مصر أيضا، حصل تسجيل قال أصحابه إنه يُظهر عربة للشرطة طلتها أجهزة الأمن بألوان شركة المشروبات الغازية "كوكاكولا" بقرابة مائة ألف متابعة، بعد اللغط الكبير الذي دار حول التسجيل ونفي الداخلية لصحته إثر تلويح الشركة المعنية باتخاذ الإجراءات القانونية.

وعلقت "mafename nana" بسخرية قائلة: "بما انها وفرت سيارات كوكا كولا ياليت تجيب ثلج وتجيب ماك تشكن يم يم.. جوعانه " بينما قالت "أم احمد احمد": "قامت وزارة الداخلية بدهان سيارات الأمن المركزي خوفا من حرقها من قبل المتظاهرين، بالإضافة الى سهولة تخفيها للدخول وسط المظاهرات والقبض على المشاركين فيها.

أما Agogdata فعلق بالقول: "يعني أنت قلت السيارات الخاصة بنقل الجنود.. مش عربيات الأمن المركزي اللي بتقبض و بتلم الناس.. عربيات الجنود اتدهنت كده عشان الاستهداف والشهداء من المجندين عشان الجنود دول يتنقلوا من غير ما الارهابيين اللي إنتو بتدعموهم يقتلوا الولاد دول."

ومن السعودية، برز التسجيل المثير للجدل لرئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المملكة، الشيخ عبداللطيف آل الشيخ، الذي كان يرد فيه على اتهام البعض لعلماء السعودية بـ"الجامية" أي تأييد الحكام.

ويظهر آل الشيخ وهو يقول بحدة "أنا أفهم أنني جامي مادام محمد أمان الجامي يعرف التوحيد الصحيح، وهذا ما نعرفه عنه بشهادة علمائنا الأفاضل.. إذا كان جامية من يقولون أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم فنحن جامية ونفتخر بهذا، ومن قال أن من صدق مع ولاة أمره أنه مباحث فكلنا مباحث."

وتابع آل الشيخ قائلا: "لا يغركم ولا يخدعكم من يريدون تضليل الرأي العام وإثارة الشبهة لإسقاط هذه الدولة المباركة التي لو سقطت لن يستطيعوا أن يحموا مؤخراتهم وليس محارمهم."

وعلق Ebraheem Alshikhy بالقول: "يخسون الحاقدين محد يقدر يسقطها وبارك الله في شيخنا وانت اللي تسب سود الله وجهك" في حين قال Bilal Noor: "للأسف مسؤول كهذا يتكلم بكلمات سوقية.. معلومة جميع الدول التي صارت بها مشاكل هي بسبب الانظمة السابقة. لا تعليق."

من جانبه، علق ashgar ana بالقول: "وهو صادق .. خل الاخوان واتباعهم يشوفون لهم ديره يعيشون فيها .. كفاية عبث وكذب ينعمون بأموال هذه الدولة وعطاياها ويتمنون زوالها.."

ومن سوريا، برز تسجيل لعناصر يعتقد أنهم من حزب الله اللبناني يقومون بضرب عدد من الأشخاص الذين قيدت أياديهم خلف ظهورهم ويسألونهم عن مواد حاولوا إدخالهم إلى المعارضين في يبرود.

وعلق alsaqer alsuri قائلا: "الله يعطيكن العافية رجال الله" بينما قال bilal alsawaf: "والله ايدكون لنكسرها لكن مو الحق عليكون الحق على (.....) بشار (...) لي سامحلكون."

أما  hocine oumoucniفشكك في انتماء الموقوفين إلى تنظيمات متشددة مثل "داعش" أو "جبهة النصرة" قائلا: "لو كانوا من النصرة لفجروا الحزام الناسف خير من أن يقعوا في يد هؤلاء."

أما في الجزائر، فبرز تسجيل حول اعتصام لعدد من الجزائريات احتجاجا على تصريحات وزير الشؤون الدينية، بوعبدالله غلام الله حول منع ارتداء الحجاب في المؤسسات الرسمية، وقوله إن الحجاب هو في الأساس "أخلاقي" ولا يتعلق بموضوع الملابس.

وقال "Wa yabka alamal Fi LLah " معقبا: "هل هذا وزير الشؤون الدينية أم وزير الشؤون التكفيرية والعياذ بالله؟؟؟  يا رب اهدينا واياه الى السراط المستقيم واحفظ بلدنا و المسلمين من شر الحاسدين" في حين قال Bilal DZ: "للأسف الرجل غير المناسب في المكان غير المناسب.. وزير الشؤون الدينية لا يعلم أن الحجاب فرض على المسلمات من فوق سبع سموات!؟"

من جانبه، قالmohamed bachiri: "كان الأجدر به أن يغير اسمه قبل أن يتبجح ويتكلم في موضوع هو أكبر منه بكثير، ليس مستبعدا منه هذا الموقف الذي صدر منه لأنه ببساطة لا يعي المنصب الذي يشغله والمسؤولية الموكلة له ، فهو لا يفرق بين وزارة الثقافة ووزارة الشؤون الدينية."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"يوتيوب: عكاشة يحذر الكويت إن لم تدفع لمصر.. وحماية مؤخرات المعارضة بالسعودية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}