إطلاق سراح صاحب أشهر أغنية تونسية دين باستهلاك المخدرات

إطلاق سراح صاحب أشهر أغنية تونسية دين باستهلاك المخدرات

للنقاش
آخر تحديث الخميس, 20 مارس/آذار 2014; 01:03 (GMT +0400).

تونس(CNN)-- أطلق سراح مغني الراب أحمد العبيدي المعروف بكافون، صاحب الأغنية التي شوهدت نحو تسعة ملايين مرة، فجر الخميس، بعد قضائه 8 أشهر في السجن بسبب استهلاك مادة مخدرة.

وكان وزير العدل التونسي قد أمضى مساء الأربعاء  على قرار يقضي بالموافقة على "السراح الشرطي" لمصلحة المطرب. 

ويذكر أنّه تم ايقاف "كافون" في يونيو/حزيران، قد تم ايداعه السجن بعد أسبوعين من إيقافه بتهمة استهلاك المخدرات (الحشيش) وتغريمه بألف دولار. وفي الآونة الأخيرة، تقدم ناشطون بمشروع قانون جديد يستبعد العقوبات السجنية، ويستبدلها بفترة علاج.

وزاد سجن "كافون" من الجدل الناشب في تونس، في السنوات الأخيرة، بسبب "قسوة" عقوبة استهلاك المواد المخدرة، حسب ناشطين، لاسيما مع انتشارها في الكثير من أنحاء البلاد، بسبب تردي الوضع الأمني إثر الانتفاضة التي أطاحت الرئيس السابق زين العابدين بن علي أوائل 2011.

وعرف كافون مؤخّرا شهرة واسعة رغم أنّه يقبع في السجن بسبب أغنية"حوماني" التي أدّاها ومغنّي الراب محمد أمين حمزاوي، والتي تجاوزت شهرتها حدود تونس، وحصلت على نحو تسعة ملايين مشاهدة على "يوتيوب."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"إطلاق سراح صاحب أشهر أغنية تونسية دين باستهلاك المخدرات","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/03/20","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}