شوهها شمبانزي صديقتها وتطالب الولاية بـ150 مليون دولار

منوعات
نشر
شوهها شمبانزي صديقتها وتطالب الولاية بـ150 مليون دولار

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) --    تقدمت أمريكية من كونيكتيكت أصيبت بتشوهات بالغة بعد هجوم قرد شمبانزي عليها بطلب للحصول على ترخيص من  اللجنة القضائية بالولاية يتيح لها رفع دعوى قضائية لمطالبة الولاية بدفع تعويض قدرها 150 مليون دولار.

وتعرضت شارلا ناش، لهجوم عنيف عام 2009 من الشمبانزي، ترافيس، 14 عاما، المملوك لصديقتها أثناء محاولة تهدئته وإرجاعه إلى المنزل.

وخرجت ناش من الهجوم الشرس فاقدة البصر وبدون أيدي أو جفون وبلا شفاه ، واضطرت الشرطة لإطلاق النار لوقف الشمبانزي، الذي سبق له الظهور في دعايات تلفزيونية لصالح "كوكا كولا" و"أولد نيفي."

واستذكرت ناش عقب إفاقتها من المهدئات بالمستشفى عقب الهجوم: "طلب من شقيقي إضاءة الغرفة فرد بأنها مضاءة.. حينها أتضحت لي الأشياء."

وأضافت، في شريط فيديو عرضه المشرعون في اللجنة القضائية بالولاية: "إنه عالم مختلف تماما عندما لا تتمكن من الرؤية مجددا، أو استخدام يديك للقيام بما تريده دون الاعتماد على مساعدة الآخرين."

وتقدمت ناش بطلب من اللجنة القضائية للسماح لها بإقامة دعوى قضائية لمطالبة الولاية بتعويض قدره 150 مليون دولار، إذا لا يحق مقاضاة الولاية دون الحصول على ترخيص بذلك.

وخضعت ناش لعدد من العمليات الجراحية منها إعادة زراعة وجه، بعدما حصلت على 4 ملايين دولار كتعويض من صاحبة الشمبانزي

نشر