برج المراقبة لطائرة هبطت بالمطار الخطأ... أتمزح معي!!

برج المراقبة لطائرة هبطت بالمطار الخطأ... أتمزح معي!!

منوعات
نُشر يوم الثلاثاء, 25 مارس/آذار 2014; 05:06 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 25 ديسمبر/كانون الأول 2014; 09:08 (GMT +0400).
برج المراقبة لطائرة هبطت بالمطار الخطأ... أتمزح معي!!

 

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) –   كشفت تسجيلات صوتية حالة الارتباك التي بدت على المراقبين الجويين وقبطان طائرة تابعة لـ "ساوث ويست أيرلانز" بعدما حطت الأخيرة في مطار بالخطأ في يناير/ كانون الثاني الماضي، في حادثة يجري مجلس سلامة النقل الوطني الأمريكي تحقيقا بشأنها.

وجاء في التسجيل الذي كشف المجلس عنه الاثنين، في سياق تحقيق يقوم به لمعرفة أسباب هبوط الرحلة  في مطار تاني كاونتي عوضا عن مطار برانسون، ويقعان في نفس المنطقة:

أحد الطيارين مخاطبا عبر الراديو برج المراقبة بمطار برانسون": أعتقد أننا ليس في مطاركم."

ورد أحد المراقبين: 4014.. هل هبطت؟

الطيار بعد صمت وجيز: نعم"

ثم سمع صوت المراقب الجوي وهو يخاطب أبراج المراقبة  الأخرى في المنطقة مستفسرا عن الطائرة، وجرى الحديث التالي:

- هل راقبت ساوث ويست تهبط؟

- "نعم... لماذا؟

- هل رأيتها قادمة إلى هنا؟ أنهم يقولون بأنهم هبطوا في المطار الخطأ؟

- "هل تمزح"

- لا.. أنا جاد

ويشار إلى أن الرحلة التي كانت قادمة من شيكاغو، هبطت في مطار "تاني كاونتي" وهو مطار صغير للمجلس المحلي ليس له برج مراقبة، ويصل طول مدرجه  3738 قدما، أي نصف طول مدرج مطار برانسون، الوجهة الأصلية للرحلة، هو ما دفع بالطيار للتصرف سريعا بوقف الطائرة على نحو عنيف ولم يصب أي من كان على متنها وعددهم 129 راكبا بجانب الطاقم.

 وقالت "ساوث ويست أيرلاينز" إن الطيارين مازالوا في عطلة مدفوعة الأجر حتى اتضاح نتائج التحقيق.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"برج المراقبة لطائرة هبطت بالمطار الخطأ... أتمزح معي!! ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/03/25","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}