بيكي أندرسون تبدأ بثّ برنامجها الشهير من أبوظبي الأحد: المكان الملائم لتعزيز ربط العالم

بيكي أندرسون تبدأ بثّ برنامجها الشهير من أبوظبي الأحد: المكان الملائم لتعزيز ربط العالم

فقط على CNN
آخر تحديث السبت, 05 ابريل/نيسان 2014; 06:51 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- تبدأ مذيعة CNN بيكي أندرسون فصلا جديدا من مسيرتها مع الشبكة، عندما تبدأ يوم الأحد، تقديم برنامجها الذي يعرض في أوقات الذروة Connect the World " من CNN أبوظبي، المقر الإقليمي للشبكة في الشرق الأوسط.

ويشهد البرنامج تغييرا في موعده وتطويرا في شكله. وسيشكل البرنامج العمود الفقري لتغطيات الشبكة خلال وقت الذروة في الشرق الأوسط كما أنه يعزز من التزامها مع المنطقة.

وزيادة على مزيج الأخبار المعتاد، وتحليل وتسليط الضوء بعمق على القصص الرئيسة، سيعرض البرنامج مزيدا من القصص من المنطقة مستثمرا موقعه كنقطة التقاء بين الشرق والغرب. كما أنه سيقوم بجولات برية دورية مستخدما العاصمة الإماراتية منطلقا لاستكشاف العديد من المواقع وهو ما سيظهر في أول حلقات البرنامج من أبوظبي الأحد.

وسيشكّل برنامج Global Exchange الذي يقدمه رئيس تحرير الأسواق الناشئة في CNN جون دفتريوس، الجزء الاقتصادي اليومي من البرنامج، مستفيدا من خبرة دفتريوس  ومعرفته الجيدة بالمنطقة بما يرفع أخبار المال والأعمال إلى صدارة الاهتمام.

خبرة بالعالم والمنطقة

بيكي أندرسون هي واحدة من أبرز مذيعات CNNالدولية. وهي محاورة ماهرة، ومعروف عنها أنها بارعة في فن المقابلات وسبق لها أن حاورت الكثير من رواد الساسة وصناع القرار والمفكرين ونجوم العالم. 

وفي دورة الألعاب الأولمبية العام 2012، كانت بيكي مراسلة الشبكة الرسمية كما تولت تغطية احتفالات اليوبيل الماسي لتولي ملكة بريطانيا العرش من قصر باكنغهام، إلى جانب تقديمها لحفل جوائز "بافتا" لمشاهدي CNN كل عام، ويتم إرسالها بشكل مستمر لتغطية الأحداث الكبرى والأخبار العاجلة مثل مظاهرات اليونان ضد التقشف عام 2011، إرسالها لتونس خلال الربيع العربي واجتماع دول مجموعة العشرين في كان، ومؤخرا قدمت برامج ونشرات إخبارية من أوكرانيا أثناء انتفاضة كييف 2014.

وفي العام 2011 تولت بيكي أندرسون تغطية الذكرى العاشرة لهجمات 11 سبتمبر/ أيلول من موقع البرجين المدمرين في نيويورك.

ويتضمن سجّل بيكي تغطية النزاع اللبناني الإسرائيلي من بيروت العام 2006 ولعبت دورا رياديا في تغطية CNN المكثفة لهجمات السابع من يوليو/تموز بلندن، وكانت عضوا في فريق التغطية الذي أرسلته الشبكة إلى الخليج عام 2003 حيث لعبت دورا مهما في التغطية التي قدمتها الشبكة على مدار الساعة لحرب العراق.

وتتمتع بيكي، المولودة في بريطانيا، بخبرة مكثفة في الصحافة الاقتصادية وعملت ضمن هذا المجال في قنوات مختصة مثل ITN البريطانية وCNBC أوروبا إلى جانب بلومبيرغ. وبدأت مسيرتها المهنية مراسلة لصحف ومجلات مختصة بالاقتصاد والمال والأعمال في أريزونا، بعد أن حصلت على  شهادة الماجستير في الاتصال الجماهيري  من كلية وولتر كرونيكت للصحافة بجامعة أريزونا العام 1992 وعام 2012 ضمتها الجامعة للائحة مشاهير الخريجين منها. وزيادة على ذلك حصلت على شهادة بكالوريوس في الاقتصاد من جامعة سوسيكس البريطانية.

ماذا قالت بيكي؟

وقالت بيكي أندرسون "من عدة نواح، يعدّ نقل Connect the World "  إلى الإمارات العربية المتحدة التعبير الأمثل لفلسفة البرنامج. إذ أنه سيكون جغرافيا وثقافيا واقتصاديا، في قلب قصص مهمة كثيرة، وأكثر من أي وقت مضى في مفترق طرق عالمي أكثر أهمية. وفضلا عن كونها منطقة حيوية ممتازة، فإنها أيضا موقع يمكننا أن ننطلق منه إلى باقي الشرق الأوسط وما وراءها."

وقال بيكي في تصريحات لـCNNبالعربية عشية انطلاق بث برنامجها من أبوظبي "إنني أعشق هذه المنطقة من العالم لأنني أشعر فيها بالحياة--بيكي أندرسون. لقد كنت أنظر إليها طيلة حياتي. فوالدي سبق له العمل هنا في ثمانينيات القرن الماضي. وأعتقد أنّ نموها الهائل في ميدان تقنية المعلومات جدير بالإعجاب."

وأضافت "لذلك فإنّ نقل برنامجي إلى هنا له معنى لأنّ فكرته تقوم على مساعدة المشاهدين على فهم أنّ قصة تحدث في منطقة ما من العالم يكون لها صداها في المنطقة الأخرى وبالتالي فهي تعنيه. وهذه المنطقة هي مثال جيد على كيفية ارتباط العالم. فهي متعددة الثقافات ومليئة بالجاليات المهاجرة. وإليها يسافر الناس ومنها يسافرون. فيها يقومون بأعمالهم لذلك فعندما تقوم بربط العالم فإنك تقيم ذلك الاتصال بين الأعراق ومجالات الأعمال والاقتصاد والثقافة والفنون--بيكي أندرسون."

وقالت "فلسفة البرنامج تعمل في منطقة مثل هذه لأنك تقوم بربط النقاط ببعضها البعض في مثل هذه المنطقة. فالبنى التحتية هنا تعكس السياحة والسفر وتعكس أيضا الطاقة والنقط والثقافات والأديان والقصص الإخبارية وأيضا على صعيد آخر وبطريقة أو بأخرى وبهذه الدرجة أو تلك تجعلك تتناول قصص الفقر والتدهور والثروة."

ومن جهته، قال ماك ماكارثي، نائب الرئيس الأول للبرمجة في CNN الدولية إنّ "بيكي تجلب معها معرفة رائعة وبراعة لهذا المكتب الإقليمي المهم. و Connect the World  سيبقى مركّزا على الأخبار الدولية، ولكن مع ذلك نرغب في أن نستغل موقعه الجديد لاستكشاف القصص التي تعدّ مهمة في الشرق الأوسط. وسيتميز البرنامج بنسق سريع وآفاق متعددة كما أنه سيتناول قصصا اقتصادية وثقافية. سيكون فيه التحليل والنقاش والتغطيات الحية وسيستمر في دمج وسائل الإعلام الاجتماعية ضمن محتوياته."

وأضاف ماكارثي "ومتابعة لإطلاق موقع CNNبالعربية الجديد، وبالتوازي مع نخبة من البرامج التي يتم إعدادها وتقديمها من المنطقة، يؤكّد انتقال بيكي إلى الإمارات العربية المتحدة لتنضم إلى جون، التزامنا بهذا الجزء المهم من العالم--ماك ماكارثي-نائب الرئيس الأول للبرمجة في CNN الدولية ."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abenaziz","branding_ad":"IME","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بيكي أندرسون تبدأ بثّ برنامجها الشهير من أبوظبي الأحد: المكان الملائم لتعزيز ربط العالم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}