سما المصري لـCNN: ضحكت على الإخوان بخبر اعتزالي ومحبوبة لأني "قليلة الأدب"

سما المصري لـCNN: ضحكت على الإخوان بخبر اعتزالي ومحبوبة لأني "قليلة الأدب"

حصري
نُشر يوم يوم الاثنين, 14 ابريل/نيسان 2014; 01:37 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:03 (GMT +0400).
سما المصري لـCNN: ضحكت على الإخوان بخبر اعتزالي ومحبوبة لأني "قليلة الأدب"

القاهرة، مصر (CNN)-- نفت سما المصري، ارتدائها الحجاب واعتزالها وإغلاق قناتها الفضائية، كما تردد مؤخرا، وأنها مستمرة في حياتها الفنية.

وقالت سما المصري في مقابلة مع موقع CNN بالعربية بأنها من أطلقت شائعة اعتزالها، كنوع من مداعبة جماعة الإخوان المسلمين التي تشن عليها هجوما ضاريا منذ أن أطلقت قناتها الفضائية التي تهاجمهم فيها.

وأشارت المصري، إلى أنها ستقدم فوازير رمضان في الصيف المقبل، ورفضت العديد من العروض السينمائية لأنها ترفض استغلالها.

 

وكان هذا نص الحوار:

ما حقيقة اعتزالك وبيع قناتك الفضائية وارتداء الحجاب؟

- "ضاحكة" ما تردد عن ارتدائي الحجاب وبيع قناة فلول، كانت "كدبة إبريل،" وقد أطلقت هذه الكذبة كنوع من المداعبة لجماعة الإخوان، لأني أعرف أن مثل هذه الشائعة ستسعدها، وهو ما وضح من خلال التعليقات على الخبر الذي أطلقته على نفسي. الفنانة، سما المصري

 

ماذا كانت الفائدة من إطلاق كذبة إبريل/ نيسان؟

- كدبة إبريل أوضحت لي أمرين في غاية الأهمية بالنسبة لي، الأولى أن الناس عندما كانت تقابلني في الشارع كانوا يطلبون مني عدم الاعتزال، وهذا يؤكد حب الناس لي، أما الثانية، أن قناة "فلول" تسبب قلقا كبيرا لجماعة الإخوان.

 

ولكن لم تفكري في ارتداء الحجاب بالفعل؟

- عندما أفكر في ارتداء الحجاب، سيكون ذلك عن اقتناع وليس من أجل جماعة بعينها، لأن الحجاب فيه عفه ويصون النساء، ولكني لست مقتنعة به الأن .

 

البعض يرى أن ما تقديمه يخدش الحياء؟

- الناس تحبني لأني "قليلة الأدب،" ولا أصدق أن الناس تطالب بإغلاق قناة "فلول" لأنهم يحبون "إفيهات" قلة الأدب، ورغم ذلك فأنا حاصلة على ليسانس أداب، وفلاحة من محافظة الشرقية، وأعرف الأصول، ولكن ما أقدمه نوعا من الكوميديا.

 

هل أنت راقصة أم "مونولوجيست" أم ماذا؟

- الرقص مهنة راقية، وكنت أتمنى أن أصبح راقصة ولكني فشلت، ولم أرتد بدلة رقص من قبل، ولم أعمل في شارع الهرم، ولكنى أرى نفسي فنانة استعراضية.

رغم الاتهامات التي تواجهك بخدش الحياء إلا أنك هاجمتي الناشطة علياء المهدي بسبب تعرية نفسها ، فما هو الفارق بينك وبينها؟

الفارق كبير بيني وبين علياء، وما أفعله ليس ضد عاداتنا وتقاليدنا، ولكن خلع علياء المهدي لملابسها ضد التقاليد والعادات المصرية .

 

ما حقيقة زواجك من الإعلامي أحمد موسى؟

- هذه شائعة سخيفة أطلقت علي من قبل جماعة الإخوان، بدليل أن وثيقة الزواج التي نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مزورة، حيث أن اسم والدي ولقب عائلتي ورقم بطاقتي غير صحيح، ولكني لن أنشغل لهذه الشائعات، وسوف أرد على من أطلقوا هذه السخافات بطريقة عملية.

 

وما هي هذه الطريقة؟

- الإخوان يهاجموني بسبب الأغاني التي أقدمها ضدهم، ولكني أعدهم أنهم سيشاهدونني طوال 30 يوميا بشكل متواصل، وذلك من خلال فوازير رمضان القادمة التي اتفقت على تقديمها بعنوان "رمضان بلا إخوان،" وسأقدم بها أكبر فضائح تنظيم الإخوان، وعلاقة قيادتهم بقطر وأمريكا وسوف تطرح على قناتي "فلول."

 

وما رأيك في مطالبة بعض الفنانين بغلق قناة "فلول؟"

- الرافضون لقناة فلول من مؤيدي الإخوان، كما أني لا أقدم فيها ما يضر بالفن والجميع يعرف جيدا أن كليباتي كانت مؤثرة بشكل كبير وقت حكم الإخوان، وأنا على المستوى الشخصي لا أحب المزايدة، وأطالب هؤلاء الفنانين بعدم المزايدة.

 

لماذا فكرتي في إطلاق محطة فضائية؟

- لم يخطر ببالي أن أكون صاحبة قناة فضائية، ولكن أعمال تنظيم جماعة الإخوان استفزتني، لذلك عندما عرض علي أحد أصدقائي إطلاق قناة في هذه الفترة ردا على قناة  "رابعة " التي أطلقها أتباع الإخوان المسلمون بعد إغلاق قنواتهم بعد رحيل حكم محمد مرسي؛ تحمست كثيرا للفكرة وقمنا بإطلاق القناة واتفقت مع بعض أصدقائي على أجندة القناة والبرامج التي ستعرض عليها، وسوف أجري عدة تعديلات جديدة على القناة، فمن الممكن أن نقوم بالاتفاق مع عدد من الفنانين لتقديم برامج جديدة على القناة، كما سأقوم بتقديم برنامج "توك شو" أسبوعي في شكل استعراضي مثل الأغاني التي قمت بطرحها من قبل .

 

هل إطلاق القناة كان للهجوم على جماعة الاخوان ؟

- الغرض من إطلاق القناة لم يكن لمحاربة الإخوان المسلمين فقط، ولكن لكشف الأقنعة عن الكثيرين الذين أطلقوا على أنفسهم نشطاء سياسيين وسقطت أقنعتهم أمام الجميع بعد ظهور عدة تسجيلات لهم يساومون على مصر وشعبها، فهذا هو الهدف الأساسي من إطلاق القناة، كما أن الإخوان المسلمون ما زالوا يقومون بتنفيذ عمليات إرهابية تؤدي إلى استشهاد عدد من جنود مصر الأبرياء الذي ليس لهم أي علاقة بالنظام، ولكنهم شباب يؤدي فترة تجنيدهم، وكان يجب الرد على هذه الأعمال بأشياء تستفز تنظيم جماعة الإخوان .

 

هل يمول أحد فلول مبارك قناة "فلول؟"

- غير صحيح، والقناة كان سيطلق عليها اسم "30 يونية،" ولكن بعد وقت كبير من التفكير قررت أن يكون اسم القناة "فلول،" ولم أقصد من هذا المعنى أن تكون القناة مؤيدة لفلول مبارك، فأنا كنت من المؤيدين لثورة 25 يناير، ولكن بعد أن شاهدت فترة حكم الإخوان لمصر أثبتت لي أن نظام مبارك كان ملائكيا بالنسبة لحكم جماعة الإخوان، ويكفي أن الناس كانت تشعر بالأمان أيام مبارك.

 

ألم تفكري في دخول عالم السينما؟

- رفضت الكثير من العروض السينمائية، لأنهم يريدون استغلالي فقط في مشاهد إغراء ليس أكثر، وهذا أمر مرفوض بالنسبة لي، فلن أسمح لأي منتج أن يتاجر بي في أعماله التي لا تعتمد إلا على الإغراء، ولكني أستعد خلال الفترة القادمة لتقديم عمل سينمائي جديد، وتدور أحداثه في إطار كوميدي استعراضي يعيد زمن الأفلام الاستعراضية التي افتقدناها منذ زمن بعيد، كما أني أقوم بقراءة سيناريو مسلسل درامي جديد، ولكن لم أحدد موقفي تجاهه لأنه يحتاج لتفرغ كامل، وهذا ما لم يتفق مع عملي في القناة التي تأخذ أغلب أوقاتي.

 

لماذا ترفضين أدوار الإغراء وقد سبقك فيه ممثلات كبار في تاريخ السينما المصرية؟

- الممثلة تقديم مشاهد الإغراء ضمن أحداث العمل، ولكن لم يكن الإغراء هو موضوع العمل، فكل الأعمال التي عرضت علي كان موضوعها هو الإغراء والرقص فقط، ولا يوجد بها أي فكرة درامية؛ لذلك رفضت هذه الأعمال بالرغم من اشتياقي للوقوف أمام الكاميرات السينما.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"سما المصري لـCNN: ضحكت على الإخوان بخبر اعتزالي ومحبوبة لأني قليلة الأدب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}