كازينو يرفع دعوى على بطل للبوكر بعد فوزه بـ 9.6 مليون دولار

منوعات
نشر
كازينو يرفع دعوى على بطل للبوكر بعد فوزه بـ 9.6 مليون دولار
لاعب البوكر العالمي فيليب آيفي

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- رفع كازينو تابع لفندق بورغاتا في مدينة أتلانتيك سيتي دعوى، على بطل لعبة البوكر، فيليب آيفي الابن، ادعى فيها الفندق أن اللاعب غش ليربح أكثر من 9.6 مليون دولار عام 2012.

وأشار الفندق في الدعوى إلى أن آيفي استغل وجود عيب في أوراق اللعب، ليزيد فرص ربحه في عدة جلسات من لعبة "Baccarat"، وادعى الفندق أن اللاعب قام باستعمال أسلوب يعرف يـ "تحديد الزوايا" بحفظ العلامات المميزة الموجودة خلف أوراق اللعب، التي تنتجها شركة "جامكو"، والتي ضمت أيضاً لصالح الدفاع في الدعوى.

وقد رافق آيفي خلال لعبه صن، الذي كان يعمل على ترجمة تعليمات اللاعب للغة الصينية لموزع الأوراق، وأشار الفندق في الدعوى إلى أن "اللاعب استغل هذه النقطة للنظر إلى العلامات المميزة في الجانب الخلفي للأوراق، مما مكنه من تحديد الأوراق الصالحة من عدمها وتغليب مصلحته في اللعب، وأن هذا الأسلوب ساعد اللاعب في ربح 2.4 مليون دولار في أبريل/ نيسان، و1.6 مليون دولار في مايو/ أيار، و4.8 مليون دولار في يوليو/ تموز، و825 ألف دولار خلال أكتوبر/ تشرين أول عام 2012"، وفقاً لادعاءات الفندق.

وقالت المتحدثة باسم فندق بورغاتا، في بيان لـCNN إن "الدعوى واضحة، ولن يتمكن الفندق من تقديم أي تعليق لدعوى كونها لا زالت قائمة"، في الوقت الذي لم تنجح فيه محاولات CNN للحصول على تعليق من اللاعب.

لكن هذه ليست المرة الأولى التي يواجه فيها اللاعب تهماً بالغش، إذ واجه دعوى في أغسطس/ آب عام 2012 من قبل كازينو "كروكفوردز" في العاصمة البريطانية لندن، اتهامات باستعمال الأسلوب ذاته في تمييز أوراق اللعب.

وقد بدأ اللاعب مسيرته في البوكر بعمر 17 عاماً، كان يدخل عندها إلى الكازينوهات ببطاقة هوية مزيفة في مدينة أتلانتيك سيتي، ومنذ ذلك الحين فاز آيفي بتسع بطولات عالمية للبوكر، ويقود فريقاً من لاعبين بارزين في البوكر باسم "Team Ivey".

نشر