محلب يمنع عرض فيلم "حلاوة روح" وهيفاء تعيد تغريد "بلا حكومة بلا بطيخ"

محلب يمنع عرض فيلم "حلاوة روح" وهيفاء تعيد تغريد "بلا حكومة بلا بطيخ"

منوعات
آخر تحديث الخميس, 17 ابريل/نيسان 2014; 10:59 (GMT +0400).
محلب يمنع عرض فيلم "حلاوة روح" وهيفاء تعيد تغريد "بلا حكومة بلا بطيخ"

القاهرة، مصر (CNN) -- ذكرت تقارير إعلامية رسمية في القاهرة أن رئيس الوزراء، إبراهيم محلب، أصدر قرارا بوقف عرض فيلم "حلاوة روح" الذي تلعب النجمة اللبنانية هيفاء وهبي فيه دور البطولة، وإعادته إلى هيئة المصنفات الفنية، وذلك بعد احتجاجات وانتقادات طالته.

وقالت "بوابة الأهرام" المصرية الرسمية أن محلب أصدر القرار "على خلفية الانتقادات والأزمة التي أثارها الفيلم بعد عرضه من قبل النقاد الفنيين بل ومن الجمهور العادي حيث انتهج مبدأ الإغراء دون توصيل أي رسالة هادفة" وفقا للبوابة التي نقلت عن منتج الفيلم، محمد السبكي، قوله إنه لم يتبلغ الأمر بشكل رسمي بعد.

وكان محلب قد اجتمع الأربعاء مع الجنة الوزارية لصناعة السينما، بحضور وزراء الثقافة والإعلام والصناعة والتجارة والاستثمار، وممثلين عن غرفة صناعة السينما، وبعض العاملين بهذه الصناعة، لمناقشة "الصعوبات التي تتعرض لها صناعة السينما في مصر."

كما نقل موقع التلفزيون المصري عن المجلس القومي للمرأة إعرابه عن "احتجاجه الشديد إزاء عرض عدد من الأفلام السنيمائية المتدنية أخلاقياً بدورا لعرض خلال الفترة الحالية علاوة على أحد المسلسلات الدرامية المعروضة على شاشة أحدى قنوات التليفزيون التي تسيء جميعها بشكل لافت إلى المرأة المصرية وحقيقة دورها المشرف" وفقا للمجلس.

وتابع المجلس المصري بالقول إن تلك الأعمال: "تؤدي إلى تكريس صورة ذهنية سلبية عن المرأة، ومن ثمّ ازدياد واستفحال معدلات التحرش الجنسي بالشارع المصري بصورة تهدد أمن وسلامة المجتمع."

من جانبها، نشرت الفنانة اللبنانية، هيفاء وهبي، عبر حسابها بموقع "تويتر" صورا لحشود من الناس الراغبين بمشاهدة الفيلم في القاهرة، كما أعادت صباح الخميس تغريد تعليقات من جمهورها بينها تغريدة جاء فيها: "بلا حكومة بلا بطيخ اشتغلت الغيرة بقلوب بعض الناس بس فشرو ما حيوقفو فلمها هذي هيفاء مش اي حدا."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"محلب يمنع عرض فيلم حلاوة روح وهيفاء تعيد تغريد بلا حكومة بلا بطيخ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}