لماذا رفعت ملحدة دعوى على هيئة نقل في أمريكا؟

لماذا رفعت ملحدة دعوى على هيئة نقل في أمريكا؟

منوعات
آخر تحديث الأحد, 20 ابريل/نيسان 2014; 06:51 (GMT +0400).
ملحدة ترفع دعوى على هيئة نقل في أمريكا

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- رفعت ملحدة أمريكية دعوى على هيئة النقل في ولاية نيوجيرسي لرفض الهيئة لوحة للسيارة تشير إلى إلحادها.

إذ قدمت شانون مورغان طلباً لهيئة النقل في الولاية لتضع لوحة "8THEIST" أي "ملحد" ورفض طلبها، بنص من الهيئة قالت فيها إن في هذه الكلمة "قد تحمل دلالات يمكنها أن تهين الذوق الرفيع والنزاهة."

بينما تمت الموافقة على طلب مورغان للوحة قالت فيها "BAPTIST" وهي كلمة تشير إلى تفضيل المعتقدات الدينية على المعتقدات غير الدينية.

ويعمل فريق "Americans United for Seperation of Church and State" القانوني على مساعدة مورغان، وهو فريق يعمل على الفصل ما بين الكنيسة والدولة، وسيستعملون التعديل الأول من الدستور الأمريكي الذي ينص على حرية التعبير كأساس قانوني للدعوى المقامة على الهيئة.

لكن هذه الحادثة ليست الأولى إذ واجه مدير مجموعة "الملحدين الأمريكيين" ديفيد سيلفرمان، المشكلة ذاتها عندما طلب من هيئة النقل في ولاية نيوجيرسي أن يضع لوحة كتب فيها "ATHE1ST"، لكن عندما تقديمه شكوى ضد الهيئة قام مشرف فيها بتوفير لوحة السيارة بغضون ثلاثة أيام.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"لماذا رفعت ملحدة دعوى على هيئة نقل في أمريكا؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}