هيفاء وهبي لـCNN بالعربية: لا مشاهد جنسية مع طفل "حلاوة روح" ولن أرد على آثار وشيرين

هيفاء وهبي لـCNN بالعربية: لا مشاهد جنسية مع طفل "حلاوة روح" ولن أرد على آثار وشيرين

حصري
نُشر يوم الثلاثاء, 22 ابريل/نيسان 2014; 01:25 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 14 ابريل/نيسان 2016; 01:37 (GMT +0400).
هيفاء وهبي لـCNN بالعربية: لا مشاهد جنسية مع طفل "حلاوة روح" ولن أرد على آثار وشيرين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أكدت الفنانة اللبنانية، هيفاء وهبي، أنها تتعرض بصورة شخصية لهجوم واضح ومنظم، وتعجبت من الاقلام التي هاجمت فيلمها "حلاوة روح"، بصورة قالت إنها "غير حرفية وحتى دون رؤيته،" ونفت وجود "مشاهد خادشة" تجمعها بالطفل "سيد" في الفيلم وأنها "لم تدخل معه في علاقة جنسية كما روج،" كما أشارت أنها رصدت إعجاب الجمهور بشخصية "روح" والعمل في العروض الخاصة التي حضرتها قبل سحب الفيلم.

وقالت وهبي، في حديث خاص لـCNN بالعربية، إنها لا تفضل الدخول في صراعات مع الفنانات اللواتي هاجمنها في الفترة الأخيرة، وأنها لم تسئ لغيرها من الفنانات أو تقيمهن، وأنها دائماً "تحتفظ لنفسها بأي شيء سلبي تجاه الآخرين حفاظاً على مشاعرهم."

وأشادت الفنانة اللبنانية بمشاركتها في برنامج "شكلك مش غريب" الذي بدأ عرضه السبت، واعتبرتها تجربة جيدة، وقالت "إن فكرة البرنامج مختلفة وأنها سعيدة بمشاركتها ضمن لجنة التحكيم، وأنها ستكون دقيقة في قراراتها."

فيما يلي نص الحوار:  

* بداية وقبل الخوض في تفاصيل فيلم "حلاوة روح" الذي أثار ضجة مؤخراً نود معرفة المزيد عن مشاركتك في لجنة تحكيم برنامج "شكلك مش غريب" الذي بدأ عرضه السبت؟

- مشاركتي في البرنامج جاءت بعد تفكير طويل، وأشارك فيه كما شاهد الجمهور كعضو لجنة تحكيم تضم المطرب المصري حكيم، والمخرج محمد سامي، فكرة البرنامج طريفة وخفيفة، وأجواء الحلقة الأولى كانت مميزة، وأتمنى أن تنال إعجاب الجمهور، وحتى الآن ردة الفعل جيدة.

* رأى البعض أنه رغم وجود عدد من الفنانين والفنانات في البرنامج، إلا أنك في الحلقة الأولى كنت بمثابة نجمته الأولى!

-الجميع قدم أداءً جيدا، لكنني أشكر من قدّرني وقال ذلك، فهذا يسعدني كثيراً. 

* هل تعتبرين نفسك قاسية في التحكيم؟

-بداية فكرة البرنامج مختلفة لأنها تقوم على مسابقة بين فنانين وليس كأي برنامج اكتشاف مواهب أو مسابقات عادي، أنا لست قاسية في التحكيم لكن فكرة البرنامج تقوم على تقليد فنانين لفنانين أخرين مع الغناء، وهذا يحتاج إلى كثير من الدقة والتفاصيل، وإلا ستكون الشخصية ناقصة لذا أنا أكثر دقة وحرصا.

*أصبحنا في الآونة الأخيرة نرصد إقبال الفنانين والمطربين على المشاركة في لجان تحكيم برامج اكتشاف المواهب وبرامج المسابقات، فهل أصبحت ذلك أحد مقاييس النجومية؟

-معظم الفنانين الذين نراهم في لجان التحكيم نجوم لهم وزنهم في الساحة الفنية، لكن بالتأكيد لكل فنان وجهة نظر خاصة به تدفعه للمشاركة في هذه النوعية من البرامج، بالنسبة لي الأمر فيه إضافة ومتعه وفرصة لتقديم شيء جديد وللتفاعل مع الجمهور.

* دعينا نتحدث عن موضوع الساعة في الوسط الفني إن جاز التعبير، وهو فيلم "حلاوة روح"، كيف ترين الضجة المثارة حول الفيلم؟

- يحاولون إهدار مجهود شهور طويلة من العمل، أرى أنها حملة تشويه منظمة، خاصة أن كل ما يثار حول الفيلم لا أساس له من الصحة، ولا توجد مشاهد جنسية تجمعني بالطفل "سيد" في الفيلم، بل على العكس هو طوال الأحداث يحاول الدفاع عن شرفي أمام أهل الحارة، والحقيقة أنه لو قامت أي فنانة أخرى ببطولة الفيلم وتجسيد شخصية "روح"، لما كانت واجهت كل هذا النقد والهجوم. قبل عرض الفيلم وبمجرد الإعلان عنه وجدنا وابل من الهجوم والدعاية المضادة على الأنترنت وبعض مواقع التواصل الاجتماعي، فهناك مَن من مصلحتهم فشل الفيلم ومهاجمتي شخصياً رغم أنني لم أحاول يوما تشويه صورة أحد أو تقيّمه.

* كيف ترين قرار رئيس الوزراء المصري ابراهيم محلب بسحب الفيلم من دور العرض؟

-لا يمكنني التعقيب على قرار رئيس الوزراء المصري، احتراما للدولة المصرية، والشركة المنتجة تتابع الموقف.

* بمناسبة الحديث عن الشركة المنتجة، ألم تخشين العاقد مع السبكي، وهل تعتقدين أن من أسباب الهجوم ضد الفيلم أنه من إنتاج السبكي الذي يقدم نوعية خاصة من الافلام، وهيفاء الفنانة الجميلة؟

-وماذا هناك لأخشاه؟ لدينا عقود واتفاقات منذ البداية وكلانا احترمها والسبكي منتج الفيلم وليس المؤلف، هل من المنطقي توجيه هجوم للفيلم لأنه يجمع بين هيفاء والسبكي دون متابعته والحكم عليه بموضوعية؟ 

*كيف ترين أراء النقاد حول الفيلم؟

-لم يتح للجميع مشاهدة الفيلم قبل سحبه من دور العرض، لكن هناك من كان يصفي حسابته وخرج عن نطاق النقد الموضوعي حتى دون مشاهدة الفيلم، وعلى الجانب الاخر هناك من انتقدنا وأظهر المميزات والعيوب بصورة حرفية، وأنا بصفة عامة أرحب بالنقد المهني أياً كان.

* نفهم من ذلك أنك راضية على العمل، خاصة وأنك حققت نجاحاً كبيراً في تجربة التمثيلية الأولى في فيلم "دكان شحاته"؟

-نعم أنا راضية عن الفيلم وعن الشخصية، عُرضت علي الكثير من الأعمال بعد فيلم "دكان شحاته"، لكن كنت أنتظر عملاً يضيف لي وشخصية أستطيع معها إخراج إمكاناتي، شخصية "روح" تجبرك على التعاطف معها.

* البعض يرى أنك تعتمدين على الجمال في تجسيد أعمالك سواء التمثيلية أو الاستعراضية؟

- لو كان هذا الكلام صحيح، لكنت قبلت أدواراً أخرى من التي تعرض علي، وأغلبها لدور فتاة جميلة يجري الرجال خلفها من دون قصة أو موضوع أو قضية معينة. أنا أبحث عن شخصيات مركبة تخرجني من الإطار المتوقع مني، وهذا ما وجدته في "روح."

* ما هو المشهد الأصعب في الفيلم بالنسبة لك كممثلة؟

-الكثير من المشاهد كانت صعبة وقاسية، لكن مشهد النهاية كان يحمل كثيراً من المشاعر والرسائل وكان علي الاهتمام به كثيراً، واستطاع المخرج سامي عبد العزيز توجيهي بصورة جيدة.

* تواجهين حالياً بصورة شخصية هجوماً من بعض الفنانات، مثل المطربة المصرية شيرين عبد الوهاب والفنانة آثار الحكيم وغيرهما، ما تعليقك؟

-لا أفضل الرد على من يهاجمني، ولا أريد الدخول في صراعات.

*هل سنرى هيفاء في عمل تلفزيوني في رمضان المقبل؟

-نعم سيعرض لي مسلسل" كلام على ورق"، وسأقدم فيه شخصية جديدة مفاجأة للجمهور، أما مسلسل "مولد وصاحبه غايب" فلا أعرف إن كان سيلحق بالموسم الرمضاني المقبل أم لا، فهذا في يد شركة الانتاج.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"IME","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هيفاء وهبي لـCNN بالعربية: لا مشاهد جنسية مع طفل حلاوة روح ولن أرد على آثار وشيرين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}