أكبر مسرب لويكليكس في تاريخ أمريكا يغير اسمه لـ"تشيلسي"

أكبر مسرب لويكليكس في تاريخ أمريكا يغير اسمه لـ"تشيلسي"

منوعات
نُشر يوم الخميس, 24 ابريل/نيسان 2014; 04:51 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 25 ديسمبر/كانون الأول 2014; 10:41 (GMT +0400).
تشيلسي إليزابيث مانينغ، المعروفة سابقاً باسم "برادلي إدوارد مانينغ"

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أمرت محكمة في ولاية كنساس الأمريكية، الأربعاء، بأن يطلق على المحلل العسكري السابق في الجيش الأمريكي، برادلي إدوارد مانينغ، اسم تشيلسي إليزابيث مانينغ، بناء على طلبه.

وعرفت تشيلي، الملقبة برادلي سابقاً، بسرقة وتوزيع 750 ألف صفحة من وثائق ومقاطع فيديو لموقع ويكيليكس، في عملية وصفت بأكبر تسريب لوثائق سرية في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.

وأدينت تشيلسي بـ20 تهمة من أصل 22، من ضمنها التجسس، وأعلنت في أغسطس/ آب الماضي، نيتها العيش كأنثى.

وقالت تشيلسي، في بيان لها، إنها كانت تعمل على تغيير اسمها "منذ أشهر"، وأنها كانت تنتظر هذه الخطوة منذ أعوام، مشيرة إلى أن اسمها الجديد يعكس هويتها وشخصيتها بقولها: "لطالما عشت كأنثى اسمها تشيلسي."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أكبر مسرب لويكليكس في تاريخ أمريكا يغير اسمه لـتشيلسي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}