أمريكا.. ما سر نزيف أنوف هذه العائلة وانتشار طفح جلدي بين أعضائها؟

أمريكا.. ما سر نزيف أنوف هذه العائلة وانتشار طفح جلدي بين أعضائها؟

منوعات
آخر تحديث الأحد, 27 ابريل/نيسان 2014; 03:18 (GMT +0400).
ما سر نزيف أنوف هذه العائلة وانتشار طفح جلدي بين أعضائها؟

دالاس، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- تعرضت عائلة في ولاية دالاس الأمريكية إلى حالة غريبة من نزيف الأنوف وظهور طفح جلدي على جميع أفرادها، دون أن تعلم بأن عمليات حفر على بعد 96 كيلومتراً قد تكون السبب.

بدأت عائلة "بار" بمواجهة أعراض غريبة عام 2008 إذ بدأت أنوف الأطفال والكبار بالنزيف، وظهر طفح جلدي على أجسامهم، ومع حلول عام 2009 واجهت الأم مشاكل بحاستي النظر والسمع، وفي الصباح كانت تتقيأ رغوة بيضاء.

عندها رفعت العائلة دعوى على شركة "Aruba" للبترول عام 2011، التي تملك 22 بئراً للغاز الطبيعي في دائرة قطرها ثلاثة كيلومترات، وقد قررت الأم أن ترفع قضية على شركات البترول التي اعتقدوا بأنها مشتركة في عمليات الحفر مطالبة بـ 66 مليون دولار مقابل الخسائر المادية والجسدية والضرر الحاصل للملكية، وذلك بعد أن اكتشلف وجود أكثر من 20 عنصرا كيميائيا في جسدها، لكن المحكمة أمرت بتحديد التعويض ليبلغ 2.9 مليون دولار.

أما جانب الدفاع عن الشركة في المحاكمة التي استمرت أسبوعين، فقد أكد بأن الشركة لم تواجه أي مشاكل إطلاقاً في تسرب الغاز الطبيعي من آبارها، ولطالما تقيدت بالقوانين الأمريكية للحفاظ على السلامة وحفظ البيئة من التلوث.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"أمريكا.. ما سر نزيف أنوف هذه العائلة وانتشار طفح جلدي بين أعضائها؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/04/27","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}