السعودية: مكافحة المخدرات ترحب بتغيير اسم حساب "نكت محششين" على تويتر

السعودية: مكافحة المخدرات ترحب بتغيير اسم حساب "نكت محششين" على تويتر

اخترنا لكم
آخر تحديث يوم الاثنين, 28 ابريل/نيسان 2014; 10:15 (GMT +0400).
السعودية: مكافحة المخدرات ترحب بتغيير اسم حساب "نكت محششين" على تويتر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- شكر حساب إلكتروني تابع للمديرية العامة لمكافحة المخدرات في السعودية أحد أصحاب الحسابات على موقع "تويتر" بعدما قام بتغيير اسمه من "نكت محششين" إلى "نكت" إثر دعوة وجهها الحساب الأول من أجل التصدي لظاهرة تشجيع الترويج لهذا النوع من النكات.

وبدأت القصة السبت مع سلسلة تغريدات من حساب منسوب للمديرية العامة لمكافحة المخدرات جاء فيها: "مادة الحشيش من أخطر المواد المخدرة على صحة الإنسان وعقله وأوقعت متعاطيها بالإدمان وجرائم القتل.. ونكت المحششين كانت من أسباب وقوع الأطفال والمراهقين في تعاطيها لأنها تعطيهم صورة إيجابية."

وتابع الحساب بالقول: "نود تغيير مسمى هذه الحسابات واستبدالها بأسماء أخرى والمساهمة معنا في توعية المجتمع بأضرارها.. ومن المعلوم أن من يرسل نكتة عن الحشيش فكأنما يدعو الناس لتعاطيها وعليه وزرها، فنأمل التعاون.. لدينا وقائع ممن قتل أحد والديه أو أبنائه أو أقربائه نتيجة تأثير مادة الحشيش.. وهناك من استشهد من رجال مكافحة المخدرات أثناء مواجهة مهربي ومروجي مادة الحشيش المهلوسة."

وتفاعل صاحب حساب "نكت محششين" مع الطلب فعمد إلى تغيير اسمه إلى "نكت" ما استدعى ترحيب حساب مديرية مكافحة المخدرات إذ قالت: "تتقدم المديرية العامة لمكافحة المخدرات لصاحب حساب (نكت)خالص الشكر والتقدير لتغييره مسمى حسابه من(نكت محششين) إلى مسمى(نكت)."

وقد حفلت صفحات توتير بالإشادة بقرار صاحب الحساب ورد المديرية عليه، علما أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد بشكل مستقل من صحة المعلومات الواردة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"السعودية: مكافحة المخدرات ترحب بتغيير اسم حساب نكت محششين على تويتر ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/04/28","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}