ما هي جزيرة جيجو؟ ولماذا كانت تقصدها العبارة الكورية الغارقة؟

ما هي جزيرة جيجو؟ ولماذا كانت تقصدها العبارة الكورية الغارقة؟

منوعات
نُشر يوم الجمعة, 02 مايو/أيار 2014; 08:23 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 04:47 (GMT +0400).
جزيرة جيجو .. من عجائب الطبيعة السبع

(CNN)-- العبارة الكورية التي انقلبت في 16 أبريل / نيسان كانت تبحر وعلى متنها 459 راكبا في طريقها إلى جزيرة جيجو، اكبر جزيرة في البلاد وواحدة من الأقاليم التسعة التي تتكون منها كوريا. وهي من أكثر المناطق الشهيرة لقضاء العطلات حيث استقطبت 10 ملايين زائر في عام 2013، بحسب الاحصاءات الحكومية.

من شهر أبريل/ نيسان، وحتى يونيو/ حزيران هي الفترة المخصصة لرحلات الطلاب الميدانية إلى جزيرة جيجو، بسحب مسؤولي السياحة، وكان هناك أكثر من 300 طالب من المدارس الثانوية على متن العبارة، التي انطلقت من مدينة آسان إلى جيجو في رحلة تستغرق أربعة أيام.

في عام 2007، ضمت منظمة اليونسكو جزيرة جيجو البركانية إلى قائمة التراث العالمي مسلطة مزيداً من الضوء على الجزيرة، واعتبرت أن أنابيب الحمم ونظام الكهوف هو الأفضل لما يتمتع به من سقوف كربونية وأرضيات، وجدران الحمم القاتمة الملونة.

في عام 2011 تم تصنيف الجزيرة واحدة من عجائب الطبيعة السبع، وهي مقصد للغواصين حيث يعيش في مياهها كائنات بحرية منوعة، وتشكل المنحدرات البركانية 90% من أرض الجزيرة ذات السطح البازلتي، وفيها متنزه أرض الحب المخصص للجنس والإثارة، وفي سبتمر/ تشرين الأول عام 2013، برز اسم الجزيرة في الأخبار حين تم احتجاز سفينة صينية بسبب عدم تسديد دفعات مستحقة عليها.

حقائق سريعة

  • تبعد الجزيرة 64 كيلومترا إلى الجنوب من شبه الجزيرة الكورية، وهي واحدة من تسع أقاليم لكوريا الجنوبية، وأشهر منتجع لقضاء العطلات في البلاد.
  • تبلغ مساحة الجزيرة 1848 كيلومتراً مربعا، ويبلغ عدد سكانها نحو 600 ألف نسمة.
  • عاصمة الجزيرة هي مدينة جيجو
  • مدينة سيوغويبو في جزيرة جيجو استضافت بطولة الفيفا لكأس العالم في كرة القدم بالاشتراك بين كوريا واليابان.  
  • تقع الجزيرة على بعد 434 كيلومترا إلى الجنوب من العاصمة الكورية الجنوبية سيئول، وتصل إليها بالطائرة خلال ساعة، ومطار جيجو الدولي يخدم الرحلات المبارشة بين مدن مثل طوكيو واوساكا وبكين وشنغهاي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"1SM","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ما هي جزيرة جيجو؟ ولماذا كانت تقصدها العبارة الكورية الغارقة؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment","entertainment:business"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}