حملة غير مألوفة لناشطين تونسيين للحفاظ على موقع لحرب النجوم

منوعات
نشر
حملة غير مألوفة لناشطين تونسيين للحفاظ على موقع لحرب النجوم
معجبون تونسيون بسلسلة أفلام "Star Wars" يرتدون أزياء لشخصيات في سلسلة الأقلام الشهيرة، في شارع الحبيب بورقيبة الأربعاء

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قام عدد من معجبي سلسلة أفلام "Star Wars"، أي "حرب النجوم" في تونس، بإطلاق حملة دولية لترميم موقع تم فيه تصوير مشاهد من الفيلم لمخرجه جورج لوكاس.

وتهدف الحملة التي أطلقتها وزارة السياحة التونسية، بالاشتراك مع جمعيات غير حكومية إلى جمع تبرعات لإنقاذ وترميم الموقع الذي طمرت الكثبان الرملية المتحركة جزءًا منه وتحويله إلى منطقة جذب سياحي.

أما طريقة الإعلان عن الحملة كانت فردة من نوعها، فقد اقتمص داعموها شخصيات الفيلم وبدأوا بالسير على سجادة على صوت الموسيقى التصويرية للفيلم.

وقام نشطاء تونسيون باستعمال وسم ""Save MosEspa" على مواقع التواصل الاجتماعي لدعم حملتهم، وذلك نسبة إلى مدينة "موس إسبا" الخيالية في الفيلم، التي صورت مشاهدها بمنطقة "عنق الجمل"، التابعة لولاية توزر جنوبي تونس، التي رمزت بطبيعتها الصخرية إلى مسقط رأس "أنكين سكاي ووكر" أحد الشخصيات الرئيسية في "حرب النجوم".

يأتي هذا في الوقت الذي تعمل فيه شركة ديزني على تحضير جزء جديد من الفيلم بعنوان "Star Wars: Episode VII"، مع طاقم التمثيل السابق الذي ظهر بالفيلم عام 1977، والذي يتوقع أن يظهر في شاشات العرض في ديسمبر/كنون الأول عام 2015.

يشار إلى أنه تم نقل تصوير الجزء السابع لفيلم "حرب النجوم" من تونس إلى أبو ظبي، كما تم إلغاء ترشيح مصر للتصوير فيها، بسبب الظروف الأمنية بين القاهرة وتونس.

نشر