كم تساوي أكبر ماسة زرقاء في العالم؟.. الإجابة بعد أسبوع

كم تساوي أكبر ماسة زرقاء في العالم؟.. الإجابة بعد أسبوع

منوعات
نُشر يوم الأربعاء, 07 مايو/أيار 2014; 01:27 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 10 يناير/كانون الثاني 2015; 01:59 (GMT +0400).
كم تساوي أكبر ماسة زرقاء في العالم؟.. الإجابة بعد أسبوع

جنيف، سويسرا (CNN)- أعلنت دار المزادات العالمية "كريستيز" عن عرض أكبر ماسة زرقاء في العالم للبيع في مزاد علني، بمدينة جنيف السويسرية، في 14 مايو/ أيار الجاري، ضمن مجموعة نادرة من المجوهرات الفريدة، تضم نحو 250 قطعة أخرى.

وتُعد الماسة المعروفة باسم "الزرقاء"، أكبر وأندر ماسة زرقاء فائقة النقاء وساطعة في العالم، ويبلغ وزنها 13.22 قيراطاً، ويتوقع الخبراء أن يتم بيعها بسعر يتراوح بين 21 و25 مليون دولار، فيما يُتوقع أن يحقق المزاد بشكل عام، إيرادات تقارب 80 مليون دولار.

وذكرت دار كريستيز، في بيان تلقت CNN بالعربية نسخة منه الأربعاء، أن "الزرقاء" ستكون "جوهرة تاج" مزادها المقبل، والذي يُقام في أحد الفنادق الشهيرة بالمدينة السويسرية، بعنوان "مزاد المجوهرات البديعة."

وسبق للشركة نفسها أن باعت الماسة "البرتقالية"، وهي الأكبر والأكثر سطوعاً ونقاءً أيضاً من لونها، قبل نحو ستة أشهر، بسعر 35.5 مليون دولار، حيث سجلت الماسة الفريدة رقماً قياسياً لأي ماسة برتقالية في العالم، كما سجلت رقماً قياسياً لسعر القيراط لأي ماسة في العالم، بواقع 2.4 مليون دولار للقيراط الواحد.

إلى جانب "الزرقاء"، يتضمن مزاد "المجوهرات البديعة" العديد من الماسات الفريدة، الملونة وعديمة اللون، منها ماسة يُطلق عليها اسم "ذي أوشن دريم"، أو "حلم المحيط"، ويبلغ وزنها 5.5 قيراط، وتُعد أكبر ماسة زرقاء – خضراء ساطعة في العالم، تُطرح للبيع في مزاد علني.

وتكمن الأهمية الفريدة لتلك الماسة، التي تتراوح قيمتها التقديرية بين 7.5 و9.5 مليون دولار، في توحد حجمها وأصولها، وتدرج وتشبع لونها، حيث يندر أن تجتمع كل تلك المزايا في ماسة واحدة بعينها.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"كم تساوي أكبر ماسة زرقاء في العالم؟.. الإجابة بعد أسبوع","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}