قردة مدربة لــ"حماية" سلاح الطيران في الصين

منوعات
نشر
قردة مدربة لــ"حماية" سلاح الطيران في الصين

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- استعان جيش التحرير الشعبي الصيني بسلاح سري جديد... ألا وهي قردة المكاك المدربة لحماية سلاح الطيران من اسراب الطيور التي تشكل خطرا على طائراته المقاتلة.

ونقل الموقع الرسمي للجيش الصيني إن القردة المدربة جرى "نشرها" في قواعد جوية لم يتم تحديدها،  تقع في مسار رئيسي تسلكه الطيور في رحلات  الهجرة الموسمية شمالي الصين.

وتمثل اسراب الطيور المحلقة خطرا محدقا على القوة العسكرية إذ قد تسحب إلى داخل محركات الطائرات الحربية أثناء تحليقها ما يهدد سلامة الطيارين والطيور على حد سواء، ونقل الموقع  عن مسؤول عسكري رفيع قوله: ما من داع للقلق، لدينا الآن سلاح سري" في إشارة إلى القردة المدربة  التي تستجيب لنداء الواجب عن طريق صافرة.

وما أن يتم اكتشاف أعشاش للطيور المهاجرة في الأشجار المجاورة للقواعد العسكرية حتى يتم "نشر" تلك القردة "العسكرية" في المنطقة للقيام بواجباتها.

وتمت الاستعانة بـ"القردة العسكرية" كملاذ أخير بعدما باءت كافة محاولات إبعاد الطيور عن محيط القواعد الجوية وتدمير أعشاشها، بالفشل.

وذكر الموقع الرسمي للجيش الشعبي الصيني بأن "القردة" أثبتت جدارتها في "محاربة" الطيور وإبعادها عن المنطقة، إذ أنها تخلف ورائها رائحة تعلق في أغصان الأشجار ما يمنع اسراب الطيور من العودة مجددا إلى هناك.

 وتابع: القردة حراس أوفياء يدافعون عن سلامة  أفرادنا."

نشر