مفوض شرطة أمريكي: وصفت من يقيم في البيت الأبيض بـ"الزنجي"

مفوض شرطة أمريكي: وصفت من يقيم في البيت الأبيض بـ"الزنجي"

منوعات
آخر تحديث الأحد, 18 مايو/أيار 2014; 01:39 (GMT +0400).
صورة ارشيفية لأوباما

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- رفض مفوض شرطة أمريكي ببلدة "ولفبورو"في "نيوهامشاير" تقديم اعتذار بعدما وصف الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، بـ"العبد"، رغم احتجاجات تطالب باستقالته من منصبه.

وجلس روبرت كوبلاند، 82 عاما، لا مباليا مكتوف الأيدي أمام حشد غاضب من السكان غصت به قاعة البلدة، للمطالبة بتنحيه من منصبه كأحد أعضاء مفوضية الشرطة، المؤلفة من ثلاثة أشخاص، بعد شهرين من انتخابه.

وتمسك كوبلاند بتصريحه العنصري قائلا في بيان، إنه استخدمه في وصف أوباما، مشددا بأنه لم يطلقه سرا.

وكانت جين أوتول، التي انتقلت للعيش في بلدة "ولفبورو" قبل أربعة أشهر، قد تقدمت بشكوى رسمية إثر سماعها مفوض الشرطة، وهو يصف الرئيس، علانية بـ"الزنجي" داخل مطعم في مارس/آذار الفائت.

وحول الحادثة،  قالت أوتول لـــCNN، إنها سمعت كوبلاند يرد بصوت عال على سؤال بشأن برنامج تلفزيوني محدد قائلا: "لا أشاهد التلفاز مطلقا.. لأنني كل ما أفعل أشاهد ذلك الزنجي"."

وأضافت: "رددها بصوت عال  للغاية، لم يكن الأمر كمن كان ينصت إلى حديث هادئ..  كانت من القوة بحث تردد صداها بأرجاء المطعم"، وتابعت: "مررت به في طريقي إلى خارج المطعم وقلت له هل سمعت شخصا يتلفظ بكلمة زنجي هنا؟.. رد بتعجرف بعد استدار ناحيتي.. نعم."

ورد عليها كوبلاند برسالة عقب شكوى تقدمت بها إلى سلطات البلدة ""اعتقد انني استخدمت كلمة زنجي للشخص الحالي الذي يسكن بالبيت الأبيض حاليا.. ولن اعتذر عن هذا.. فهو مؤهل وتجاوز توقعاتي بهذا."

ووسط مطالب سكان المنطقة بإقالته من منصبه، استبعد قائد شرطة البلدة، ستيوارت شيس، في حديثه للشبكة، إمكانية تحقيق ذلك كونه منتخبا، لافتا إلى أن أمام كوبلاند إما خيار التنحي، أن قيام مجلس المفوضين بالبلدة إلغاء الانتخابات وإجراء أخرى لاستبداله.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مفوض شرطة أمريكي: وصفت من يقيم في البيت الأبيض بـالزنجي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/18","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}