فيلم غودزيلا: براعة في عرض الوحش الخارق.. وتفكك بالنص

فيلم غودزيلا: براعة في عرض الوحش الخارق.. وتفكك بالنص

منوعات
آخر تحديث يوم الاثنين, 19 مايو/أيار 2014; 10:28 (GMT +0400).
فيلم غودزيلا: براعة في عرض الوحش الخارق.. وتفكك بالنص

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- فيلم "غودزيلا" الضخم للمخرج البريطاني غاريت إدواردز و من بطولة كل من آرون تايلور جونسون، كين واتانبى، إليزابيث أولسنن وجولييت بينوشيه، مع ديفيد ستراثيرن وبريان كرانستون، كان منتظرا بلهفة من المعجبين والنقاد، ولكن الآراء حوله اختلفت بشدة بعد عروضه الأولى في الصالات.

ويركز فيلم "غودزيلا" الجديد، وهو استعادة لقصة مماثلة ظهرت قبل 60 سنة في السينما اليابانية، على قصة المهندس كرانسيون الذي يصر على حل لغز طال سنوات طويلة وعلى ابنه المحبط، تايلور جونسون الذي يريد من والده أن يتخلى عن كل هذا.. وبالطبع هنالك الوحوش.

وتباينت آراء النقاد بخصوص الفيلم، حيث وجد كريس ناشاواتي، الناقد بمجلة "انترتاينمنت ويكلي" الفيلم يعاني التفكك، إذ قال: "شعرت أنني أمام فيلمين ملتصقين سويا،" ووافقه بالرأي بيتر ترافيرز من مجلة "رولينغ ستون" حين قال: "الممثلون كانوا من الدرجة الأولى، ولكنهم أفرطوا في تقديم الدراما الإنسانية."

أما درو ماكويني من "هيتفليكس" فأشاد كثيرا بالمشاهد التي يظهر في الوحش "غودزيلا" قائلا: "أعجبني أن المخرج التفت إلى أهمية الرعب في عمل من المفترض أن يكون مذهلا للمشاهد."

من جانبه، قال الناقد براين بيشوب: "بدلا من استسهال المشاهد السينمائية استحضر إدوارد مزيجا من التوتر المتصاعد ببطء وسحر الآثار البصرية." وأضاف: "قد لا تكون النتيجة متوافقة مع ما يتصوره البعض حول فيلم يفترض به أن يركز على الوحوش، ولكنه كان عملا أفضل قادر على ترك المشاهد وهو متعطش للمزيد."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"فيلم غودزيلا: براعة في عرض الوحش الخارق.. وتفكك بالنص","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/19","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}