مشايخ السعودية يغردون بنصائح للطلاب في اختبارات نهاية العام

منوعات
نشر
مشايخ السعودية يغردون بنصائح للطلاب في اختبارات نهاية العام
طلاب سعوديون يخضعون لاختبارات نهاية العام في إحدى المدارس الثانوية في جدة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- مع انطلاق اختبارات نهاية العام المدرسية في السعودية، غرّد عدد من المشايخ والدعاة بنصائح وارشادات للطلاب والأهل حول كيفية التعامل مع هذه المرحلة.

فقد أطلق الداعية سلمان العودة عبر حسابه على موقع تويتر، عدداً من النصائح حيث قال: "هذه الأيام التي يعيشها أبناؤنا وبناتنا أيام مقلقة، تحتاج إلى وعي ومتابعة من الآباء والأمهات حتى يتجاوزوا المرحلة بنجاح."

كما توجّه للطلاب، قائلاً: "أبنائي.. بناتي.. اختاروا أسهل الأسئلة وأجيبوا عنها، ولا تلتزموا بالترتيب؛ فإنكم إذا بدأتم بالإجابة عن السهل لان لكم ما بعده."

وأضاف "عزيزي الطالب، ابق إلى آخر وقت ممكن، وراجع إجاباتك، واقرأ الأسئلة مرة أخرى.. تأكد قد تكون نسيت فقرة في سؤال، بدلاً من أن تندم بعد خروجك."

كما نصحهم بأن لا ينسوا تناول وجبة الفطور، قائلاً: "أبنائي.. بناتي.. قبل أن تذهبوا إلى الاختبار لا تنسوا وجبة الإفطار مهما كان وقتكم ضيقاً."

أما الداعية محمد العريفي، فقد نشر على حسابه روابط لمواضيع على علاقة بالموضوع، وتتحدث عن حكم تخصيص أدعية معينة للاختبارات، ووصايا للآباء مع قدوم الاختبارات.

من جهته، غرّد الشيخ ناصر القطامي، قائلاً: "توكلك على الله، وتفويض أمرك إليه، مع ضبط انفعالاتك النفسية أثناء الامتحانات يساعدك في التركيز أثناء المذاكرة، والتوفيق عند أداء الامتحان."

يشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من صحة المعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

نشر