تويتر السعودية يلبي النداء مجدداً.. طفلة مصابة بالسرطان تحصل على علاج "عاجل"

تويتر السعودية يلبي النداء مجدداً.. طفلة مصابة بالسرطان تحصل على علاج "عاجل"

منوعات
آخر تحديث السبت, 31 مايو/أيار 2014; 10:41 (GMT +0400).
تويتر السعودية يلبي النداء مجدداً.. الطفلة "همس" تحصل على علاج "عاجل"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تناول المغردون موضوع علاج طفلة اسمها "همس" التي شخصت بإصابتها بمرض السرطان في عينها اليمنى وبقيت في المستشفى لمدة شهرين.

إذ لجأ والد الطفلة إلى تويتر لنشر قصة "همس" لينتشر وسم في السعودية وعدد من دول الخليج باسم " #همس_تحتاج_علاج_عاجل"، تناقل المستخدمون فيه صور الفتاة التي تبلغ من العمر ثمانية أشهر في دعوة لتخل من فاعلي الخير.

وأشار والد الطفلة، عبدو شوعي علي حسن في مكالمة مع CNN بالعربية بقوله: "أنا من محافظة جازان يمني مقيم في السعودية وولدت فيها"، وأضاف "توجهت بابنتي إلى مستشفى الملك فهد المركزي بجازان وأجريت عملية لعين ابنتي بسبب تجمع دموي، بعدها عاد الورم، ليقوموا بعملية ثانية خلال شهر واحد، ويعود الورم ليكتشفوا بأن الفتاة مصابة بالسرطان."

عندها أخبر الأطباء حسن بأن همس تحتاج لرؤية أخصائيين للعيون بمكة والرياض، لكنه أشار إلى أنه يجب على المراجعين أن يكونوا من ذوي الجنسية السعودية أو يحصلوا على العلاج بمكرمة ملكية.

وأضاف حسن إلى أنه توجه إلى أمير منطقة جازان بطلب لنقل ابنته إلى المديمة الطبية في مكة، مشيراً إلى أنه لم يتلق رداً إلى الآن.

وعند سؤاله عن سبب اللجوء إلى تويتر، أشار حسن إلى أنه "كان لازم أساوي شي.. وتويتر قريب من الناس."

وأكد حسن صحة ما تداوله المغردون حول تكفل الأمير فهد بن خالد بعلاج همس في المستشفى التخصصي.

تأتي هذه القصة مشابهة للسعودي إبراهيم الذي تناول مغردو السعودية وسم "#زيارة_إبراهيم" الشهر الماضي متحدثين عن حاجته إلى الحصول على علاج بعد إصابته بشلل على إثر حادث سير، إذ طلب إبراهيم من الناس زيارته ليتهافت عليه الزوار بالهدايا والتمنيات بالشفاء.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"IME","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تويتر السعودية يلبي النداء مجدداً.. طفلة مصابة بالسرطان تحصل على علاج عاجل","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/31","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}