عروس سيئة أو جيدة..11 طريقة لتكوني الأفضل

عروس سيئة أو جيدة..11 طريقة لتكوني الأفضل

هل تعرف؟
نُشر يوم يوم الاثنين, 09 يونيو/حزيران 2014; 09:49 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 26 ابريل/نيسان 2016; 04:33 (GMT +0400).
عروس سيئة أو جيدة..11 طريقة لتكوني الأفضل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- لا يشك أحداً بأن الأشخاص مخططي الزفاف يقومون بعمل شاق وجهد كبير لمساعدة الأزواج على تحقيق حفلة الزفاف من حلم إلى واقع. ورغم أن هؤلاء الأشخاص ليس بمقدورهم أن يكونوا المساعدين الشخصيين للأزواج، إلا أن الكثير من العرائس يعتبرن أن الأمر صحيحاً بل ويندرج ضمن إطار الوصف الوظيفي للمهمة "المستحيلة". وهنا، يكشف مخططو الزفاف عن الأمور التي قد لا يتجرأ هؤلاء على قولها وجها لوجه للعروس، خوفا على مشاعرها. لذا، بإمكانك تدوين هذه الملاحظات إذا أردت التخطيط لحفلة زفافك قريباً:

  1. يجب اتخاذ القرارت الخاصة بك، إذ أن هذه حفلة زفاف مخصصة لك وحدك. وقد يكون الأزواج المرنين في بعض الأحيان عملاء جيدين لمخططي الزفاف. ولكن، في المقابل، يعترف هؤلاء، أن العملاء غير الحاسمين هم بمثابة كابوس. وقد يصبح الأمر بالغ الصعوبة عندما لا يتمكن العميل من اتخاذ قراراً بمفرده.
  2. قد تتفوه الكثير من العرائس بعبارات قاسية مثل "أنت لست مخطط زفاف مهني، لذا رجاء توقف عن التصرف كأنك تعرف كل شيء عن حفلات الزفاف." وهذا ليس أمراً صحياً، إذ أن مخطط الزفاف دائماً يعرف ما الأصلح والأنسب لحفلة الزفاف.
  3. لا يمكن أن يعتمد الأزواج على الاشخاص مخططي الزفاف، لحمل أسرارهم. لذا، إذا أردتم عدم البوح بتكاليف حفلة الزفاف أمام أفراد عائلتكم، فلا تقحموا مخططي الزفاف بالأمر.
  4. يحدد العقد بين الجانبيبن أي الأزواج ومخططي الزفاف بنود التعاون بين الفريقين بوضوح. ولكن، غالباً، ما يعتبر الأزواج أن مخططي الزفاف هم بمثابة مساعدين شخصيين، ما يعتبر أمراً خاطئاً.
  5. يجب معرفة أن مخططي الزفاف ليسوا أصدقاء، بل أشخاصاً يقومون بالمهمة المطلوبة منهم فقط. لذا، يجب أن لا يلجأ إليهم الأزواج للبكاء، أو الطلب منهم سماع أخبارهم عن مشاكلهم العائلية أو مع الشركاء. إذا كان يوجد مشكلة حقيقية، بإمكانكم إرسال رسالة بالبريد الإلكتروني لمخطط الزفاف الخاص بك، ولكن شارك تجاربك الشخصية مع عائلتك، ووصيفة الشرف.
  6. ليس بمقدور مخططي الزفاف أن يوقفوا عقارب الساعة عن الدوران، أو أن يعمدوا إلى استرداد الوقت الذي نفذ من الأزواج. لذا، يقدم هؤلاء مواعيد نهائية لإتمام الأمور، ويجب على الأزواج التقيد بها حتى لا ينتهي كل الوقت المتبقي أمامهم، ما يضطرهم إلى تكبد المصاريف الناتجة عن ذلك.
  7. لا تقلق أو تفرط بالتركيز على بعض تفاصيل التخطيط لحفلة الزفاف، ودع الأمر لمخططي الزفاف لفعل ذلك.
  8. من الافضل الإبتعاد عن إرسال الكثير من رسائل البريد الإلكتروني والرسائل القصيرة، والإتصال مرات عدة بمخططي الزفاف فقط للتأكد من تفصيل صغير، إذ أن الإلحاح بهذه الطريقة، لن يؤدي إلى نتائج مفيدة أو الحصول على استجابة فورية. ودائماً، اعمدوا إلى تقديم مهلة زمنية للرد على طلباتكم في الوقت المناسب.
  9. يجب معرفة أن ما يطلبه مخططي الزفاف ليس بمثابة مردود مالي كبير، إذ يعتبر هؤلاء بمثابة مقاولين مستقلين، ويجب تغطية النفقات العامة، والتأمين الصحي، ورواتب الموظفين.
  10. يجب الإلتزام بمفهوم واحد لحفلة الزفاف مقل اللون الأبيض مثلا، أو أي لون آخر محدد، وليس الإعتماد على الكثير من المفاهيم والأذواق ما يؤدي إلى حالة ارتباك بين الأزواج ومخططي الزفاف.
  11. إذا كنت عروساً، لا تلزم خطيبك على الذهاب معك إلى كل المواعيد الخاصة بالتخطيط لحفلة الزفاف، إذ قد يزعجه الأمر ويؤثر سلباً على الأشخاص الذين يقدمون المساعدة في التخطيط لحفلة الزفاف. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"عروس سيئة أو جيدة..11 طريقة لتكوني الأفضل ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/09","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}