10 تجارب سفر لا تنسى أبداً

10 تجارب سفر لا تنسى أبداً

هل تعرف؟
نُشر يوم الخميس, 26 يونيو/حزيران 2014; 11:24 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 05:49 (GMT +0400).
10 تجارب سفر لا تنسى أبداً

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أصدرت شبكة وكلاء السفر الفاخرة "فيرتوسو" قائمة بأفضل عشرة تجارب سفر في العمر. وضم الإستطلاع الذي قامت به الشركة 9 آلاف شخص.

وتتمثل أهم تجارب السفر التي عاشها هؤلاء بالتالي:  

  • رحلة بحرية حول العالم

وعادة، لا يعد الأمر لغزاً، أن تحتل الرحلات البحرية التي تمتد على فترة زمنية بين 90 و180 يوم، أعلى اللائحة. وتتجه هذه الرحلات البحرية إلى الموانئ الرئيسية ووجهات سفر معروفة حول العالم. وترسو السفن أيضا في المناطق الأكثر جمالاً والأقل شهرة والتي قد يتخطاها المسافرين عادة.

  • ساحل أمالفي في إيطاليا

وتعتبر المدن الساحلية في جنوب إيطاليا من بين أكثر المناظر الطبيعية الخلابة المسافرين. وتتضمن المنطقة أكثر الفنادق شهرة في العالم.

  • رحلة إلى جميع القارات السبع

أما الأمر الأكثر طموحاً لدى المسافرين، فتمثل برحلة إلى جميع القارات السبع؟ وتعتبر هذه الرحلة بالنسبة إلى غالبية المسافرين واحدة من بين الأهداف الكبرى الحياة. وتجدر الإشارة، إلى أن هذه الرحلة تعتبر صعبة ومرتفعة الثمن.

  • جزيرة خاصة في منطقة البحر الكاريبي

وتعتبر الرحلة إلى تلك الوجهة بمثابة هروب من الواقع إلى الإسترخاء والخصوصية. وعادة، يسعى المشاهير والأثرياء دائما إلى القيام بهذه الأنواع من الرحلات، التي تتخذ سمة الترف وتعتبر من بين الخدمات الفاخرة.

  • الإقامة في فيلا أوروبية

يمكن أن تتمحور متعة الحياة كلها حول هذه التجربة، ما يعطي المسافرين شعوراً بانتمائهم إلى ثقافة البلد وعاداته، وخصوصاً إذا كانت الإقامة في بروفانس أو في توسكانا، وإمكانية استكشاف سوق المزارعين المحليين والمحلات التجارية.

  • المناطق الخلابة في أستراليا

ولا تتمحور أستراليا فقط حول الشواطئ ذات المستوى العالمي، والحياة البرية المتنوعة، والثقافة النابضة بالحياة، بل تمثل أيضاَ وجهة بعيدة وغريبة مقارنة بالكثير من بلدان العالم. ويجب على الاقل القيام بهذه الرحلة مرة واحدة في العمر.

  • رحلات السفاري الافريقية 

ويبدو أن مشاهدة "الحيوانات الخمسة الكبرى" ومن بينها الفيلة ووحيد القرن والنمور والأسود والجاموس قد أصبحت واحدة من أكبر ملذات السفر لدي السياح في رحلات السفاري الافريقية.

  • جزر غالاباغوس

وأدى تشارلز داروين دوراً أساسياً في شهرة جزر غالاباغوس قبل نحو 180 سنة. وتتميز هذه الجزر بالمغامرة البيئية، والعامل التاريخي، والتنوع البيولوجي الذي لا مثيل له، وفرصة للسباحة مع أسود البحر، والتنزه في المتنزهات الوطنية المذهلة.

  • الأرض المقدسة

ويعتبر الذهاب إلى الحج، مرتبطاً بالتاريخ والدين.

  • السفر على طائرة خاصة

ورغم أن هذه الرحلة تعتبر حلماً للجميع، إلا أنها أتت في الجزء السفلي من اللائحة. وتجدر الإشارة، إلى أن المسافرين يفضلون عدم الإنتظار في خطوط طويلة للدخول إلى الطائرة، فضلاً عن عدم تقاسم مسند الطائرة مع شخص غريب.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"dalomari","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"10 تجارب سفر لا تنسى أبداً","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/06/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}