خبر عاجل

Close
الجيش الأمريكي: عملية إطلاق نار في مركز سباركمان بمنطقة ريدستون العسكرية

مغنية نيجيرية تعرض عذريتها على بوكو حرام للإفراج عن طالبات مختطفات

مغنية نيجيرية تعرض عذريتها على بوكو حرام للإفراج عن طالبات مختطفات

منوعات
نُشر يوم السبت, 28 يونيو/حزيران 2014; 01:46 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 23 ديسمبر/كانون الأول 2014; 01:39 (GMT +0400).
صورة ملتقطة من حملة "أعيدوا فتياتنا" التي شاركت فيها أدوكيبيي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- عرضت الممثلة ومغنية البوب النيجيرية، أدوكيي، عذريتها على قائد "بوكو حرام"، أبوبكر شيكو،  مقابل أن تفرج الجماعة المتشددة عن أكثر من 200 طالبة اختطفتهم منذ أكثر من شهرين في عملية ندد بها قادة العالم ولم تسفر عمليات دولية في استعادة المختطفات.

وقالت أدوكيي، وهي أيضا سفيرة النوايا الحسنة للأمم المتحدة خلال مقابلة مع لصحيفة "فانغارد"، حول المختطفات: "هذا ليس بانصاف هن صغيرات للغاية، وآمل أن أقايض نفسي بهن.. تتراوح أعمارهن بين 12 و15 عاما.. وأنا أكبر سنا وأكثر خبرة."

وتابعت:  "حتى لو طلبني 10 أو 12 رجلاً ( من عناصر  بوكو حرام ) كل ليلة، فلن تكون لدي مشكلة. فقط أطلقوا سراحهن ودعوهن يعدن إلى أسرهن"، بحسب الصحيفة.

وغصت المواقع الاجتماعي بردود أفعال متفاوتة  على عرض أدوكيي ، وطالب بعضهم بمنحها جائزة نوبل للسلام.

واختطفت الجماعة المتشددة الطالبات من مدرسة ببلدة "شيبوك" في ولاية بورنو في إبريل/نيسان الفائت، في خطوة لاقت ردود فعل دولية واسعة النطاق، وشاركت أمريكا وبريطانيا، بجانب دول أخرى، في عمليات بحث لاسترداد الفتيات دون طائل.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مغنية نيجيرية تعرض عذريتها على بوكو حرام للإفراج عن طالبات مختطفات","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/28","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}