غاده عبد الرازق أم هيفاء وهبي.. من الأفضل في رمضان؟

غاده عبد الرازق أم هيفاء وهبي.. من الأفضل في رمضان؟

رمضانيات
آخر تحديث الخميس, 03 يوليو/تموز 2014; 03:33 (GMT +0400).
مسلسل سرايا عابدين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (--(CNN بعد مرور أيام قليلة على انطلاق الموسم الرمضاني ورغم المنافسة القوية، بدأت خريطة الدراما الرمضانية المصرية تتضح، فبعض الأعمال جاءت أولى حلقاتها عند حسن ظن المشاهد، فيما بدا البعض الأخر مُحبطا. تُلقي CNN بالعربية في هذا التقرير نظرة سريعة إلى ما جاء في أبرز المسلسلات وأراء الجمهور.

"سرايا عابدين"

يعتبر المسلسل من الانتاجات التاريخية الضخمة التي ترقّبها الجمهور، ويتميز بكونه بطولة جماعية. في الحلقات الأولى بدت الأحداث شيقة مليئة بالمؤامرات، وظهر الخديوي إسماعيل (الفنان السوري قصي خولي) يحاول حماية عرش مصر، فيما تتنافس أربع زوجات إضافة إلى نساء القصر على حبه، وظهرت زوجته "شفق هانم" تلعب دورها الفنانة المصرية مي كساب تشعر بالإحباط والرفض كونها الأقل جمالاً بين زوجاته، أيضاً ظهر غرور وتعالي زوجته الثانية "فريال هانم"، تلعب شخصيتها الفنانة اللبنانية نور. وتجسد الفنانة يسرا دور "الوالدة باشا خوشبار"، وهي شخصية قوية متحكمة في القصر تريد تسيير الأمور وفق مزاجها المتقلب، وتقدم نيللي كريم دور "صفيناز هانم" زوجة الخديوي، التي تحاول افتعال المقالب في باقي ضرائرها للظفر بقلب اسماعيل.

ورغم أعجاب الجمهور بحجم الإنتاج وتنوع جنسيات الأبطال وحبكة المسلسل الدرامية التي تقلل من حدة الأحداث التاريخية، إلا أن القائمين عليه وقعوا في العديد من الأخطاء التاريخية التي انتقدها بعض الجمهور مثل تاريخ تولي إسماعيل عرش مصر وتاريخ بناء قصر عابدين.

"ابن حلال"

"ابن حلال" من أكثر المسلسلات التي لاقت رواجاً على "يو تيوب"، وأشاد الكثير من جمهور "فيس بوك" بها. يقدم الفنان محمد رمضان شخصية مركبة يري النقاد أن رمضان وضع نفسه على الطريق الصحيح بتجسديها، إذ يقدم شخصية عامل بسيط يبحث عن قوته يوماً بيوم، ويتورط في مشاكل كثيرة ويُظلم بسبب طيبة قلبه، خلال الثلاث حلقات الأولى استطاع المخرج إبراهيم فخر، اظهار الفرق بين عالم الأغنياء وعالم الفقراء في مصر بصورة موفقة، فترى ماذا ستحمل لنا الحلقات المقبلة.

"السيدة الأولى"  

يقدم المخرج محمد بكير الفنانة غادة عبد الرازق في هذا العمل بشكل جديد، كما يشهد العمل عودة الفنان ممدوح عبد العليم بعد توقفه عدة سنوات عن الأعمال الرمضانية. الحلقات الأولى من المسلسل جاءت مليئة بالإثارة، خاصة مشهد اغتيال الرئيس المصري ونقله إلى المستشفى أثناء إلقائه خطبة في ميدان التحرير، يجسد دور الرئيس الفنان ممدوح عبد العليم، وتجسد عبد الرازق شخصية "مريم" زوجة الرئيس، وتظهر قوية وصلبة بعد محاولة اغتيال زوجها، فيبدأ الصراع على السلطة بينها وبين رجال السياسة المحيطين بها ومحاولتها الحفاظ على كرسي الرئاسة رغم عدم استقرار حالة زوجها الصحية.  المُلفت أيضا في العمل "التتر" الذي تغنية الفنانة أصالة، والذي حظي بإعجاب الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي.

"كلام على ورق"

في هذا الموسم يَعتبر الجمهور الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي في مسلسلها "كلام على ورق"، المنافسة الأولى من حيث الجمال للفنانة غادة عبد الرازق. رغم أن تفاصيل العمل لم تتضح بعد، إلا أن الآراء جاءت متباينة، فالبعض وصف العمل بغير المبشر، فيما أشاد البعض الاخر بتمثيل هيفاء وهبي المتميز. فربما تتضح الصورة أكثر في الحلقات المقبلة.

"جبل الحلال"

يعود الفنان محمود عبد العزيز بعد غياب عامين إلى الشاشة الصغيرة بقوة وإثارة، من خلال شخصية "منصور أبو هيبه" رجل أعمال ثري وتاجر اثار خفي، خلال الحلقات الأولى تعرض "أبو هيبة" إلى الاغتيال أكثر من مرة، ويقوم شقيقه الذي يجسد دوره الفنان أشرف عبد الغفور بمحاولة الاستيلاء على أمواله في أثناء مرضة.

وسننشر لاحقاً حوارات مع أبرز أبطال هذه الأعمال

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"IME","friendly_name":"غاده عبد الرازق أم هيفاء وهبي.. من الأفضل في رمضان؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/02","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}