وفاة ديك جونز.. "أسطورة ديزني" وصوت "بينوكيو"

وفاة ديك جونز.. "أسطورة ديزني" وصوت "بينوكيو"

منوعات
آخر تحديث الأربعاء, 09 يوليو/تموز 2014; 07:59 (GMT +0400).

لوس أنجلوس، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- توفي الممثل الأمريكي ريتشارد بيرسي جونز، الذي ظهر في دور تمثيلي بفيلم "بينوكيو" الذي أنتجته شركة والت ديزني عام 1940، والذي يمثل القصة الكلاسيكية ببث الحياة في لعبة خشبية تتمنى بأن تتحول لصبي حقيقي.

وعرف بيرسي جونز باسم "ديك جونز" تلفزيونياً، توفي بعمر (87) عاماً، ولم تحدد أسباب الوفاة إلى الآن، ووفقاً للشرطة الأمريكية عثر عليه متوفى على أرضية حمام منزله الواقع في ولاية كاليفورنيا.

وقد وصفت الشركة جونز بكونه "أسطورة بديزني" عام 2000 بعد النجاح الكبير الذي حققه الفيلم الكلاسيكي.

وبالإضافة إلى تسجيله الصوتي فقد كان جونز يساعد رسامي الصور المتحركة في الحصول على الأفكار من خلال ارتداء أزياء في الشركة.

وقال جونز في مقابلة سابقة إن تسجيل صوت شخصية "بينوكيو" كان مجرد عمل بالنسبة إليه، ولم يتوقع بأن يحقق النجاح هذا كله.

ولد جونز في 25 فبراير/شباط عام 1927، إذ شارك بتسجيل صوت الشخصية ليبدأ حياته المهنية عندما بلغ من العمر ثلاث سنوات، واكتشف موهبته أسطورة أفلام الكوبوي هوت غيبسون خلال عرض للروديو في ولاية تكساس الأمريكية، وقال لوالدة جونز إنه يتوجب أن يشارك في الأعمال السينمائية، وقام بتمويل رحلتهما إلى هوليوود.

وقد أشارت السيرة الذاتية للفتى جونز، بمشاركته في ثلاثة أعمال سينمائية في الوقت ذاته، من بينها "بينوكيو"، توجه للمشاركة في القتال مع الجيش الأمريكي عام 1944، لكنه عاد إلى هوليوود بعد نهاية الحرب العالمية الثانية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وفاة ديك جونز.. أسطورة ديزني وصوت بينوكيو","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/07/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}