ما هو الفستان الذي أسس امبراطورية؟

ستايل
نشر
ما هو الفستان الذي أسس امبراطورية؟
6/6ما هو الفستان الذي أسس امبراطورية؟

ميوشيا برادا: حقيبة برادا عندما انضمت ميوشيا برادا إلى أعمال عائلتها لتصنيع الجلود في العام 1978، كانت قد حولت، الشركة التقليدية الصغيرة إلى إمبراطورية الأزياء العالمية بحقيبة فاخرة مصنوعة من مادة النايلون. وتعتبر ميوشيا برادا أسطورة ايطالية حية وصلت حقائبها وأحذيتها وفساتينها الى أقاصي الأرض.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- عندما كشفت مصممة الأزياء ديان فون فورستينبيرغ عن ثوبها الملفوف (الذي يلف على الخصر) في العام 1974، لم تتوقع أن العلامة التجارية  "دي في أف" ستبلغ مكانة مبدعة في عالم الموضة.

ويلائم الفستان أي عمر وحجم تقريباً، وما تزال الكثير من النساء ترتدين الفستان الملفوف في يومنا الحالي. ويعزز الفستان الملفوف من شكل الجسم، ويعتبر سهل الإرتداء، ويربط بطريقة بسيطة عند الخصر.

وفي الذكرى الـ 40 للإحتفاء بفستان "دي في أف" منذ فترة السبعينيات، تلقي CNN الضوء على النساء مصصمات الأزياء المبدعات في عالم الموضة، وكيفية تحقيق مكانتهن في التاريخ.

ومن بين تلك النساء، مصممة الأزياء كوكو شانيل التي صممت الفستان الأسود، وموشيا برادا التي صممت حقيبة "برادا،" وفساتين الزفاف لمصممة الأزياء فيرا وانغ، وفستان "الكبسولة" لمصممة الأزياء دونا كاران، وجميعها تصاميم مبتكرة غيرت من مشهد الأزياء حول العالم.

نشر