فنانون عرب يتفاعلون مع الشعب الفلسطيني بغزة: يا عرب الرمال.. أين أنتم؟

فنانون عرب يتفاعلون مع الشعب الفلسطيني بغزة: يا عرب الرمال.. أين أنتم؟

منوعات مريم كيوان، دبي، الإمارات العربية المتحدة
نُشر يوم الأحد, 20 يوليو/تموز 2014; 01:27 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
محمد عساف

المطرب الفلسطيني محمد عساف

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- مع تصاعد الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، أبدى الكثير من الفنانين العرب تعاطفهم مع الشعب الفلسطيني، وغرد بعضهم على الحسابات الشخصية على "توتير"، لدعم الشعب الفلسطيني والتنديد بالهجمات الاسرائيلية.. وفيما يلي أبرز التعليقات.

دونت الفنانة الاماراتية أحلام قائلة:"إن سألوك عن غرة قل لهم بها شهيد، يسُعفه شهيد، ويصوره شهيد، ويودعه شهيد، ويصلي عليه شهيد، يارب ترحمهم برحمتك."

أما الفنان المصري عمرو واكد فانتقد صمت العرب قائلاً: "هل فعلاً بقيت تتفرج على الفلسطينيين في قطاع غزة، بيطحنوا ومتقبل عادي كدا، أنا مش متضامن مع فلسطين علشان إشاعة إن ليا أصول فلسطينية، أنا متضامن علشان أنا مصري."

ومن جانبها كتبت الفنانة اللبنانية ديانا حداد عن أطفال فلسطين وقالت: "هنياً لكم يا أطفال فلسطين وسوريا والعراق الفوز بالجنة والاستشهاد في سبيل الكرامة وحب الوطن."

وتمنى الفنان السوري تيم حسن أن تزول الغمة سريعاً عن فلسطين قائلاً:"اللهم فرج عن اخواننا في غزة اللهم عجل بنصرهم، اللهم فرج همهم ونفس كربهم وابدل همهم نصرا وفرحا وسروراً."

ووجه الفنان اللبناني يوسف الخال النداء إلى العرب قائلاً:"يا عرب الرمال..أين أنتم."

وتحدثت الفنانة السورية فرح يوسف عن صمود أبناء غزة قائلة:" قلوبنا معكم وعيوننا ترنو إليكم يا أشراف غزة صمودكم أخجلنا."

وتَرحم الفنان السوري زياد خوري على شهداء غزة قائلاً:"الله يرحم شهداء غزة الأطهار وينصر أهلنا في فلسطين الحبيبة، وان شاء الله في هذا الشهر الكريم يحل السلام، دعوتنا وقلوبنا مع غزة."

أما المطرب الفلسطيني محمد عساف فأعلن عن قصف بقرب منزل عائلته قائلاً:"قصفوا بيت جيراننا ال ابو صبيح الجميع بخير الحمد الله وغزة صامده رغم العدوان."

وقال المطرب اللبناني راغب علامة:"اصبري يا فلسطين."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"مريم كيوان","friendly_name":"فنانون عرب يتفاعلون مع الشعب الفلسطيني بغزة: يا عرب الرمال.. أين أنتم؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/20","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}