هل من الصواب الزواج سراً وبعيداً عن الأهل؟

هل من الصواب الزواج سراً وبعيداً عن الأهل؟

هل تعرف؟
نُشر يوم الثلاثاء, 22 يوليو/تموز 2014; 11:46 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 26 ابريل/نيسان 2016; 04:33 (GMT +0400).
هل من الصواب الزواج سراً وبعيداً عن الأهل؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- هل تريد الهروب بعيداً للزواج بمن تحب، من دون الإساءة لعائلتك وأصدقائك وتحمل تكاليف الزفاف الباهظة؟

يبدو أن أفلام هوليوود عن حفلات الزفاف وما يرتبط بها من مراسم وتحضيرات، أثارت موضة الهروب من هذه العادات والتقاليد، من دون التورط بدفع تكاليف باهظة الثمن، أو حضور مدعوين غير مرغوبين، أو حتى الإضطرار إلى إلغاء حفل الزفاف في اللحظة الأخيرة وغير المناسبة.

ويفضل بعض الأشخاص قضاء شهر عسل عوضاً عن دفع تكاليف الزفاف، فيما لا يأبه البعض الآخر بعقد مراسم الزواج وحضور أي مدعوين. 

وفيما يلي بعض النصائح التي تقدمها منسقة حفلات الزفاف ليندسي نيكل، للأشخاص الذين يريدون الهروب من التكاليف المرتفعة وعقد الزواج في مكان بعيد عن الأقارب والأصدقاء:

  • التعامل مع ردود فعل العائلة والأصدقاء:

ويتمثل الجزء الأصعب في ردود فعل العائلة والأصدقاء، نتيجة الهروب بعيداً للزواج، والذين قد يصابون بخيبة أمل بسبب عدم مشاركتهم في اليوم الكبير في حياة العروسين. وقالت نيكل إن الأشخاص الذين يريدون الهروب، من المفضل أن يعلموا ذويهم بنيتهم، حتى يخففوا من وقع الصدمة، فضلاً عن تجب أذية مشاعر أي من أفراد العائلة والأصدقاء.

وتنصح نيكل بضرورة إيجاد طريقة ما لإشراك العائلة والأصدقاء، من خلال تبادل الصور معهم، أو دعوتهم لحفل استقبال بعد الزواج، أو دعوة الوالد والوالدة فقط لحضور حفل الزفاف. وأوضحت نيكل أن الأشخاص الذين يريدون الزواج بعيداً عن العائلة والأصدقاء، من المفضل أن يتجنبوا الإعلان عن ذلك، من خلال وسائل التواصل الإجتماعي، وإخبار ذويهم شخصياً، بذلك.

  • لا تنسى الاهتمام بجميع التفاصيل القانونية:

وتنصح نيكيل الأشخاص الذين يريدون الهروب والزواج خارج بلادهم، بضرورة أن يتخذوا كافة الإجراءات القانونية ومن بينها تأمين الشهود.

  • التنسيق مع منظمي حفلات الزفاف والمصورين الفوتوغرافيين:

وتنصح نيكيل بضرورة أخذ بعين الاعتبار أهمية توثيق حفل الزفاف المتمثل بوجود العروسين فقط حتى يتمكن ذويهم وأصدقائهم من مشاركتهم تلك اللحظة فيما بعد من خلال الصور وشريط الفيديو. 

  • أخبر أهلك وأصدقائك حول قرارك بالزواج بعيداً عنهم: 

وأشارت نيكل إلى أن الأشخاص الذين يقررون الهروب من أجل الزواج بعيداً عن العائلة والأصدقاء، من المفضل أن يخبروا أهلهم وأصدقائهم بذلك، فور قيامهم بهذه الخطوة، حتى لا ينتظر الأقارب والأصدقاء موعد حفل الزفاف والتحضيرات المرافقة له.

  • لا تقلل من قيمة زواجك، حتى إذا كان سراً:

وأوضحت نيكل أن الأشخاص الذين يتزوجون سراً، يجب أن يعمدوا إلى الاحتفال بعقد قرانهم، خصوصاً أن ذلك اليوم هو "اليوم المنشود." ونصحت العروس بضرورة اختيار فستان زفاف مميز وباقة ورود جميلة، فيما يتوجب على العريس دعوة عروسه إلى تناول وجبة عشاء مميزة، وفتح زجاجة من الشمبانيا. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"هل من الصواب الزواج سراً وبعيداً عن الأهل؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/22","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}