فنانة يابانية تصمم نموذجاً من محطة "فوكوشيما" النووية بشكل عضو تناسلي

فنانة يابانية تصمم نموذجاً من محطة "فوكوشيما" النووية بشكل عضو تناسلي

اخترنا لكم
نُشر يوم يوم الاثنين, 28 يوليو/تموز 2014; 09:30 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 26 ابريل/نيسان 2016; 04:33 (GMT +0400).
فنانة يابانية تصمم نموذجاً من محطة "فوكوشيما" النووية بشكل عضو تناسلي

(CNN) -- رغم أن سوق صناعة الإباحية ومهرجان الأعضاء التناسلية للرجال السنوي يزدهر في اليابان، إلا أن قيام فنانة يابانية بأعمال فنية تشبه شكل الأعضاء التناسلية للمرأة ومشاركة أعمالها على المواقع الإلكترونية، واجه استنكارا من قبل السلطات اليابانية، التي اتهمتها بالمشاركة في مواد فاحشة إلكترونياً.

واعتقلت الشرطة في طوكيو مؤخراً فنانة يابانية بسبب تصميم عمل فني على شكل زورق، مستوحى من أعضائها التناسلية، ونشره على مواقع الشبكة الإلكترونية.

وأطلقت الفنانة "ميغومي إيغاراتشي" حملة لتمويل أعمالها الفنية على شبكة الإنترنت تحت اسم مستعار "روكوديناشيكو،" وذلك لبناء قارب ثلاثي الأبعاد على شكل "مهبل" المرأة.

وفي المقابل، حصل الممولون والداعمون للمشروع على معلومات تسمح لهم ببدء تنفيذ رسوم ثلاثية الأبعاد لـ"مهبل" المرأة.

وتنفي إيغاراتشي  (42 عاماً) التهم التي وجهتها الشرطة إليها، معتبرة أن عملها الفني لا يعبر عن أي شكل من أشكال الفاحشة، بل يعتبر قطعة فنية جميلة.

ويذكر أن إيغاراتشي استلهمت فكرة المشروع بناء على شكوك ذاتية حول اعتبار الأعضاء التناسلية الأنثوية من المحرمات في المجتمع الياباني بعكس الأعضاء الذكرية.

ورأت إيغاراتشي أنه بينما يعتبر مهبل المرأة من المحرمات، فالعضو الذكري يعتبر جزءاَ من الثقافة الشعبية، إذ تحتفي اليابان سنويا بـ"مهرجان القضيب الصلب."

وأطلقت إيغارتشي سلسلة من أعمالها الفنية المستوحاة من أعضاء جسد المرأة على حوافظ الهواتف الذكية وأزياء "الماسكوت" اليابانية، بالإضافة إلى نموذج مصغر يمثل مشهد لعمال يكدحون في العمل داخل صدع على شكل "المهبل" في محطة فوكوشيما النووية المتضررة.

وتجدر الإشارة إلى أن أكثر من 17 ألف شخص مؤيد لقضية إيغارتشي وقعوا عريضة على الإنترنت تناشد بإطلاق سراحها.

وقال محامي ايغاراتشي، كازويوكي مينامي إن ليس المطلوب أن يقدر كل فرد أعمال موكلته، ولكن، قضيتها ليست مجرد تعبير فني بل إنها أكثر من ذلك. وأضاف مينامي أن "بصرف النظر إذا كان التعاطف مع أعمالها التي تتحدى المحرمات يعتمد على حساسية فردية، ولكن الأشخاص الذين يؤمنون بالحرية والمساواة بين البشر، يجب أن يدركوا أن اعتقالها واحتجازها ليس الأمر الصواب."

وفي المقابل، أوضح متحدث رسمي في شرطة طوكيو أن إيغارتشي ما زالت تستجوب، وبأن أقرب تاريخ لإطلاق سراحها هو الثامن من آب المقبل.

وقال المحامون الذي يتولون قضية إيغارتشي، إنه إذا صدر حكم بإدانتها، فستعاقب بالسجن لمدة تصل إلى عامين أو غرامة مالية تقدر بحوالي 24,500 دولار.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"فنانة يابانية تصمم نموذجاً من محطة فوكوشيما النووية بشكل عضو تناسلي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/28","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}