عالم بديل تحت الماء.. حتى يصبح الخيال أبعد من الأحلام

منوعات
نشر
عالم بديل تحت الماء.. حتى يصبح الخيال أبعد من الأحلام
9/9عالم بديل تحت الماء.. حتى يصبح الخيال أبعد من الأحلام

وأنشأ تايلور مشروع متحف التماثيل الثاني في مياه أكثر برودة قليلا من المحيط الأطلسي أي قبالة سواحل جزر الكناري، حيث يتم حالياً إنشاء حديقة نباتية جديدة تحت الماء. وقال تايلور إن "المياه تعتبر أكثر وضوحاً في تلك البقعة من المحيط، ولكنها تفتقر إلى الشعاب المرجانية المدارية مثل تلك الموجودة في البحر الكاريبي،" مضيفاً أن "في المقابل، هناك وفرة من الأسماك وقنافذ البحر التي تنظيف وجوه التماثيل في فترة الليل."

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يعتبر متحف "سوباكواتيكو دي آرتي" أول متحف في العالم تحت الماء، من تصميم النحات البريطاني جايسون دي كايرس تايلور، الذي هدف أن يتفاعل الفن مع البيئة البحرية. ويغطي تايلور تماثيله بالإسمنت الذي يجذب نمو المرجان، ثم يغطس بها إلى قاع المحيط، من أجل السماح للشعب المرجانية الاستوائية بتغطية سطح تماثيله، وتشكيل شعاب مرجانية جديدة في نهاية المطاف.

وفي المياه الضحلة قبالة ساحل كانكون في المكسيك يقع حقل من الشخصيات تحت الماء، إذ يغطي الإسفنج الملون وجوهها الحجرية، فيما تنمو طبقات من المرجان النابضة بالحياة حول أجسامها.

وقال تايلور إن "بعض الشعب المرجانية والطحالب تغطي جزءا من التماثيل، فيما الأجزاء الأخرى تبقى عارية من الأعشاب البحرية،" مضيفاً: "يعكس ذلك كيفية تطور هؤلاء الأشخاص في محيطهم، واتحاد جميع البشر في الدائرة ذاتها." 

نشر