وزيرة مصرية تطلب رسمياً ترحيل الراقصة صافيناز لـ"إهانة" علم مصر

منوعات
نشر
وزيرة مصرية تطلب رسمياً ترحيل الراقصة صافيناز لـ"إهانة" علم مصر

القاهرة، مصر (CNN)- تقدمت وزيرة مصرية بطلب رسمي إلى الجهات الأمنية لترحيل الراقصة صافيناز، بدعوى عملها في مصر بدون ترخيص، على خلفية قيام الراقصة الأرمينية الأصل، والتي تحمل الجنسية الروسية، بارتداء بدلة رقص على هيئة العلم المصري.

واعتبرت وزيرة القوى العاملة والهجرة، ناهد العشري، قيام الراقصة تصوفيناز جورجي ريان، وشهرتها "صافيناز"، بارتداء بدلة رقص على هيئة علم مصر في إحدى الحفلات بمدينة "العين السخنة" على ساحل البحر الأحمر مؤخراً، يُعد "إهانة وجريمة يعاقب عليها القانون."

وقالت الوزيرة، في تصريحات أوردتها "بوابة الأهرام" الأربعاء، إن "هذا الترحيل يأتي في إطار تنفيذ قانون العمل ولائحته التنفيذية في مجال العمالة الأجنبية، حفاظاً على أمن الوطن، في ظل الظروف الأمنية الحرجة، التي تمر بها البلاد"، على حد تعبيرها.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بانتقادات لاذعة للراقصة الأرمينية، بعد قيامها بارتداء بدلة رقص على هيئة العلم المصري، فيما ذكرت بعض وسائل الإعلام أن النائب العام المصري استدعي الراقصة للتحقيق، إلا أن CNN بالعربية لم يمكنها التأكد من مصداقية تلك الأنباء.

يُذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تثير فيها الراقصة صافيناز الجدل بسبب ملابسها، إذ أثارت نقاشاً حاداً في الشارع المصري، بسبب ظهورها بفستان شفاف في أحد اللقاءات التلفزيونية مؤخراً.

نشر