النظر في حكم قاض أصدره قبل 15 عاماً لشعوره بتأنيب الضمير

منوعات
نشر
النظر في حكم قاض أصدره قبل 15 عاماً لشعوره بتأنيب الضمير

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قرر قاضي محكمة العدل العليا في نيويورك فرانك باربارو، أن يعاد النظر في حكم اتخذه عام 1999، أدان فيه شخصاً أبيض بقتل أسود بحجة الدفاع عن النفس، بالقتل من الدرجة الثانية.

وسيتم النظر في القضية الخميس، على يد قاض آخر للقضية، والذي سيحكم فيما لو يمكن الإبقاء على حكم باربارو أو إصدار حكم جديد.

وقد اكتسب باربارو شهرة بدعمه الحقوق المدنية، وأشار بأنه يخشى أن آرائه الشخصية ودعمه لهذه الحقوق أثر في الحكم الذي أصدره.

وقال باربارو إنه لا يمكنه أن يمحو من ذاكرته نظرة المحامي عندما أعلن الحكم بإدانة موكله، دونالد كيغان، الذي اختار حكم القاضي عوضاً عن حكم هيئة المحلفين لسمعته بالعدل والمساواة، وكان كيغان ينظر إلى القاضي نظرة استجداء قبعت في ذهن القاضي وأشعرته بالذنب، فيما لو قدم حكماً غير عادل.

وأدين كيغان، وهو أبيض البشرة، بقتل ويفل وينت، أسود البشرة، بعد مواجهة في أحد دور السينما في منطقة بروكلين عام 1998، كان فيها كيغان مسلحاً لقوله إن المنطقة معروفة بخطورتها، بينما لم يكن وينت مسلحاً، وقد أصدر القاضي حكمه بأن كيغان تعمد حمل السلاح واستعماله لقتل وينت حينها.

نشر