طيار يفقد السيطرة على طائرة بعدما فقد "ذراعه الاصطناعية"

طيار يفقد السيطرة على طائرة بعدما فقد "ذراعه الاصطناعية"

منوعات
آخر تحديث الجمعة, 15 اغسطس/آب 2014; 12:16 (GMT +0400).
فقد الطيار طرفه الاصطناعي أثناء اجواء عاصفة

اتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) --  قد تعتبر واحدة من أغرب الحوادث التي ينظر فيها محققون بالحوادث الجوية، وهي فقدان طيار رحلة تجارية السيطرة على الطائرة لفقدانه "ذراعه الاصطناعية."

ويقول تقرير "فرع التحقيقات الجوية" البريطانية، إن الطيار، 46 عاما، فقد السيطرة على الطائرة التابعة لـ"فلاي بي" على متنها 47 راكبا أثناء رحلة إلى مطار سيتي بلفاست بأيرلندا الشمالية.

وذكرت اللجنة أن الطيار، لم يكشف عن هويته، فقد طرفه الاصطناعي أثناء تنفيذه "المناورة المضيئة" برفع مقدمة الطائرة أثناء أحوال جوية قاسية ورياح قوية، ما دفعه للاستعانة بمساعده الذي لم يسعفه الوقت للسيطرة على الوضع، فما كان من الطيار سوى المتابعة بيد واحدة فقط."

واستعاد السيطرة على الطائرة إلا أن هبوطها كان "عنيفا" بعض الشيء.

ويشار أن "فلاي بي" شركة طيران منخفضة التكلفة، مقرها المملكة المتحدة ، قالت في بيان، أنها "فخورة"  لالتزامنها بقانون منح فرص متكافئة للجميع بإفساح مجال العمل أمام الطيار، الذي تعتبره واحدا من طياريها المخضرمين.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"طيار يفقد السيطرة على طائرة بعدما فقد ذراعه الاصطناعية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/08/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}