لماذا سكب مؤسس فيسبوك دلو ماء مثلّج على رأسه؟

لماذا سكب مؤسس فيسبوك دلو ماء مثلّج على رأسه؟

منوعات
نُشر يوم الأحد, 17 اغسطس/آب 2014; 04:21 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 20 ديسمبر/كانون الأول 2014; 12:37 (GMT +0400).
<
>

(CNN)-- شهدت لعبة "تحدي الماء المثلج" زخما متناميا بانضمام نجوم المجتمع ورجال الأعمال ومشاهير المجتمع الأمريكي إليها. وتتلخص اللعبة (شاهد الفيديو) في سكب دلو ماء مثلّج على الرأس ونشر المقطع على مواقع التواصل الاجتماعي ودعوة صديق للقيام بنفس الأمر.

والرسالة المرغوب بها هي دعم قضية شخصية أو عامة. وهذا العام وقع الاختيار على لاعب كرة القدم الأمريكية بيتر فريتس الذي يعاني من مرض نادر، لتحشد حملة سكب دلاء المياه المثلجة الأموال الكافية لتنمية البحوث اللازمة للقضاء على مرضه.

وكان مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرغ من أبرز المشاركين في الحملة حيث نشر مقطعا على صفحته الرسمية وهو يسكب الدلو ومن ثمّ يوجه دعوة لمؤسس مايكروسوفت بيل غيتس للقيام بذلك.

ويذكر أنّ الرئيس الأمريكي باراك أوباما رفض المشاركة وتلبية دعوة إيثل كينيدي له، لكن المتحدث باسم البيت الأبيض إيريك شولتز أوضح أنّ الرئيس سيساهم ماديا في الحملة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abenaziz","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"لماذا سكب مؤسس فيسبوك دلو ماء مثلّج على رأسه؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/08/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}