غرق صديق صاحب فكرة تحدي "دلو الماء المثلج" بعد جمعه 100 ألف دولار

منوعات
نشر
غرق صديق صاحب فكرة تحدي "دلو الماء المثلج" بعد جمعه 100 ألف دولار

أتلانتا، الولايات المتحدة الامريكية (CNN) -- أعلنت الشرطة في مقاطعة "نانتكيت" بولاية ماساشوستس الأمريكية وفاة كوري غريفين، 27 عاما، غرقا، فجر السبت، بعد ساعات من نجاحه جمع 100 ألف دولار، في غضون ساعات، لصالح جمعية ASL الخيرية المعنية بمكافحة  مرض "لو غيريك"، عن طريق تحدي "دلو الماء المثلج."

ويشار إلى أن "دلو الماء المثلج" هو تحد أطلقه بيت فراتيس، لاعب كلية فريق بوسطون للبيسبول السابق، وهو صديق غريفين الذي غرق في حادثة غوص، يعاني منذ عامين من  مرض "لو غيريك" الذي يؤثر على الخلايا العصبية الحركية بالمخ والحبل الشوكي، وقد يؤدي إلى الوفاة.

وتشهد اللعبة زخماً متنامياً بانضمام نجوم المجتمع ورجال الأعمال ومشاهير المجتمع الأميركي إليها. وتتلخص اللعبة في سكب دلو ماء مثلّج على الرأس ونشر المقطع عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتحدي صديق للقيام بالأمر عينه.

ونعى فراتيس غريفين قائلا: "المساعدة ليست بأمر غريب على غريفين.. استضاف فعاليات لدعمي بعد قليل من تشخيص إصابتي بالمرض، عمل بجد خلال الأسابيع القليلة الماضية للجمعية."

 وأعلنت الجمعية نجاحها في جمع تبرعات بلغت 13.3 مليون دولار خلال الفترة من 29 يوليو/تموز حتى 17 أغسطس/آب الجاري، مقارنة بـ1.7مليون دولار عن نفس الفترة من العام الماضي.

نشر