مخرجة مغربية من بين مشاهير وقعوا عريضة للتضامن مع إسرائيل

مخرجة مغربية من بين مشاهير وقعوا عريضة للتضامن مع إسرائيل

منوعات
نُشر يوم يوم الاثنين, 25 اغسطس/آب 2014; 06:48 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
مخرجة مغربية من بين مشاهير وقعوا عريضة للتضامن مع إسرائيل

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- ظهرت أسماء العديد من النجوم والمشاهير عبر الإنترنت، الذين شاركوا لعبروا عن تضامنهم مع إسرائيل، إذ انتقد المشاركون في العريضة "جرائم الكراهية والمجازر التي ترتكبها حماس" وفقاً لنصها، وقد شاركت المخرجة المغربية، سناء حمري في تأييد هذه العريضة، من بين عدة نجوم منهم آرنولد شوارتزنيغر وسيلفستر ستالون وميني درايفر وكيسلي غرامر.

ونصت العريضة التي أنشأتها مؤسسة "Commitment To Peace and Justice" على التالي: "نحن الموقعون أدناه، نشعر بالأسى لخسارة الأرواح التي يتعرض لها الفلسطينيون والإسرائيليون في غزة، ونشعر بالألم من المعاناة التي يواجهها طرفا النزاع، ونأمل بحل يمكنه أن يجلب السلام للمنطقة."

وأضافت العريضة بأنه "ورغم أننا نؤكد التزامنا في تحقيق السلام والعدل، نؤكد بأننا ضد أي أيدولوجية قائمة على الكره والمجازر، ونؤكد على المادة السابعة من ميثاق حماس: (هنالك يهودي يختبئ خلفي تعال واقتله!)".

أشارت العريضة إلى أنه "لا يمكن السماح لحماس بأن تمطر بصواريخها عل المدن الإسرائيلية، أو أن تبقي على شعبها رهينة، فالمستشفيات مخصصة لعلاج الجرحى، وليس لتخبئة الأسلحة، والمدارس يفترض بأن تكون مخصصة للتعليم، وليس لإطلاق الصواريخ، والأطفال هم أملنا وليسوا دروعاً بشرية."

وذكرت صحيفة "هآرتز" الإسرائيلية بأن  مؤسسة "Commitment To Peace and Justice" هي مؤسسة غير ربحية، أنشأها عمالقة في هوليوود لإنشاء تحركات للمقاطعة أو لسحب الاستثمارات أو للمناداة بفرض العقوبات على جهات معينة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مخرجة مغربية من بين مشاهير وقعوا عريضة للتضامن مع إسرائيل","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/08/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}